قلنا إن من المحصنات المتزوجات إلا المسبيات فهل هذا صحيح؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : قلنا إن المحصنات المتزوجات إلا المسبيات فهل هذا صحيح ؟
الشيخ : هن المحصنات لكن لما سبين ملكن ، يعني امرأة متزوجة ، يعني المحصنات ألسن ... حرام عليهم ... هذا وهذا ؟ ، هذا وهذا ما يهم ، لكن حتى الحرائر عند الكفار إذا سبيناهن صرن ملكا لنا ، فالمعنى إذا كانت امرأة متزوجة عند الكفار زوجه كافر وسبيت ثم ملكها المسلمون فإنها تحل .
الشيخ : هن المحصنات لكن لما سبين ملكن ، يعني امرأة متزوجة ، يعني المحصنات ألسن ... حرام عليهم ... هذا وهذا ؟ ، هذا وهذا ما يهم ، لكن حتى الحرائر عند الكفار إذا سبيناهن صرن ملكا لنا ، فالمعنى إذا كانت امرأة متزوجة عند الكفار زوجه كافر وسبيت ثم ملكها المسلمون فإنها تحل .
الفتاوى المشابهة
- بِم يكون الزاني "مُحْصَنَا"؟ - ابن باز
- هل يُعَدُّ الرجل مُحصنًا بمجرَّد العقد الشرعي... - الالباني
- شرط الزواج بالكتابية أن تكون محصنة - ابن باز
- الأمة إن زنت وكانت محصنة فما حدها ؟ - ابن عثيمين
- الأمة المحصنة هل ترجم.؟ - ابن عثيمين
- الأمة المحصنة إذا زنت ألا ترجم.؟ - ابن عثيمين
- هل تغلظ الكفارة على الزاني غير المحصن اذا زنى... - الالباني
- هل الزاني غير المحصن اذا جامع بالزنا في نهار ر... - الالباني
- مناقشة عن معاني الآية : (( والمحصنات من النس... - ابن عثيمين
- تفسير الآية : (( والمحصنات من النساء إلا ما... - ابن عثيمين
- قلنا إن من المحصنات المتزوجات إلا المسبيات ف... - ابن عثيمين