تم نسخ النصتم نسخ العنوان
القراءة من قول المصنف مع التعليق عليه ومقابل... - ابن عثيمينالقارئ : " وهذا كله تصديق قول النبي صلى الله عليه وسلم "الشيخ : صلى الله عليه وسلمالقارئ : "  لتتبعن سنن من كان قبلكم  وسببه مشابهة الكفار في القليل من ...
العالم
طريقة البحث
القراءة من قول المصنف مع التعليق عليه ومقابلة النسخ: " وهذا كله تصديق قول النبي صلى الله عليه وسلم : " لتتبعن سنن من كان قبلكم " وسببه: مشابهة الكفار في القليل من أمر عيدهم، وعدم النهي عن ذلك، وإذا كانت المشابهة في القليل ذريعة ووسيلة إلى بعض هذه القبائح ؛ كانت محرمة، فكيف إذا أفضت إلى ما هو كفر بالله، من التبرك بالصليب والتعميد في المعمودية أو قول القائل : المعبود واحد وإن كانت الطرق مختلفة، ونحو ذلك من الأقوال والأفعال التي تتضمن : إما كون الشريعة النصرانية واليهودية، المبدلتين المنسوختين، موصلة إلى الله ؛ وإما استحسان بعض ما فيها، مما يخالف دين الله، أو التدين بذلك، أو غير ذلك، مما هو كفر بالله وبرسوله، وبالقرآن وبالإسلام، بلا خلاف بين الأمة الوسط في ذلك، وأصل ذلك المشابهة والمشاركة .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : " وهذا كله تصديق قول النبي صلى الله عليه وسلم "

الشيخ : صلى الله عليه وسلم
القارئ : " لتتبعن سنن من كان قبلكم وسببه مشابهة الكفار في القليل من أمر عيدهم وعدم النهي عن ذلك وإن كانت المشابهة في القليل ذريعة " ..

الشيخ : وإذا وإذا
القارئ : " وإذا كانت المشابهة في القليل ذريعة ووسيلة إلى بعض هذه القبائح كانت محرمة فكيف إذا أفضت إلى ما هو كفر بالله من التبرك بالصليب والتعميد في المعمودية أو قول القائل المعبود واحد وإن كانت الطرق مختلفة ونحو ذلك من الأقوال والأفعال التي تتضمن إما كون الشريعة النصرانية واليهودية المبدلتين "

الشيخ : أو ... عندكم أو
الطالب : أو

الشيخ : ما أشار لها اكتبها نسخة
القارئ : " إما كون الشريعة النصرانية أو اليهودية المبدلتين المنسوختين موصلة إلى الله وإما استحسان بعض ما فيها مما يخالف دين الله أو التدين بذلك "

الشيخ : نعم
القارئ : " أو غير ذلك مما هو كفر بالله وبرسوله وبالقرآن وبالإسلام بلا خلاف بين الأمة الوسط في ذلك "

Webiste