من كان على عبادة مبتدعة هل يؤجر على نيته ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : بارك الله فيكم، بالنسبة يعني كثير من المبتدعة لهم نيات صالحة بدليل إنفاقهم أموالهم وجهدهم وأوقاتهم في عبادة هي عبادة مبتدعة، فهل يقال إنهم يؤجرون على نياتهم الصالحة؟
الشيخ : يؤجرون على النية، لكن لا يؤجرون على العمل، فإذا نبهوا وأصروا لم يؤجروا لا على هذا ولا على هذا، فما داموا غافلين، ولم يبين لهم الحق، فهم يؤجرون على النية ولكن لا يؤجرون على العمل، لكن إذا بين لهم وأصروا لم يؤجروا لا على هذا ولا على هذا. نعم.
الشيخ : يؤجرون على النية، لكن لا يؤجرون على العمل، فإذا نبهوا وأصروا لم يؤجروا لا على هذا ولا على هذا، فما داموا غافلين، ولم يبين لهم الحق، فهم يؤجرون على النية ولكن لا يؤجرون على العمل، لكن إذا بين لهم وأصروا لم يؤجروا لا على هذا ولا على هذا. نعم.
الفتاوى المشابهة
- هل تُشترط النية في أجر جِمَاع الرجل أهْلَه؟ - ابن باز
- وقوع الأجر لمن فعل فعلا متعديا بغير نية - ابن عثيمين
- ما حكم من قصد الآذان ليحصل على الأجر المادي.؟ - ابن عثيمين
- نرجو التوضيح حول من هم بحسنة ولم يعملها مع ا... - ابن عثيمين
- ما حكم طلب الأجرة على العبادات ؟ - الالباني
- أجر الداعية إلى الله - ابن عثيمين
- بعض الناس عندما يؤدي عبادة من العبادات يأخذه... - ابن عثيمين
- متى يُؤجَر المرءُ على نيته بما لم يعمل؟ - ابن باز
- سؤال هل يؤجر الصوفي في صعقه وعبادته المبتدعة - ابن عثيمين
- هل أجر النية الصادقة مثل أجر العمل كاملًا؟ - ابن باز
- من كان على عبادة مبتدعة هل يؤجر على نيته ؟ - ابن عثيمين