تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قال المصنف رحمه الله تعالى : ومن ثمرات الإيم... - ابن عثيمينالشيخ : إذن نستمر قال : " ومن ثمرات الإيمان باليوم الآخر " وهو الإيمان الذي يقرنه الله تعالى دائما بالإيمان به :  ومن الناس من يقول آمنا بالله وباليوم ا...
العالم
طريقة البحث
قال المصنف رحمه الله تعالى : ومن ثمرات الإيمان باليوم الآخر : أولا : الحرص على طاعة الله تعالى ، رغبة في ثواب ذلك اليوم ، و البعد عن معصيته ، خوفا من عقاب ذلك اليوم .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : إذن نستمر قال : " ومن ثمرات الإيمان باليوم الآخر " وهو الإيمان الذي يقرنه الله تعالى دائما بالإيمان به : ومن الناس من يقول آمنا بالله وباليوم الآخر وما هم بمؤمنين . والآيات في هذا كثيرة، يقرن الله تعالى الإيمان به بالإيمان باليوم الآخر، لأن من لم يؤمن باليوم الآخر لا يمكن أن يصدق رسلا ولا أن يتعبد بطاعة، لأنه يرى أنه يعيش في هذه الدنيا ما شاء الله أن يعيش، ثم ينتهي أمره، ولا يمكن لإنسان لا يؤمن باليوم الآخر أن يستقيم على طاعة أبدا. لكن الإيمان باليوم الآخر يحمل الإنسان إلى العمل بطاعة الله عز وجل فعلا لأمره وتركا لنهيه، ولهذا دائما يخاطب الله، نعم، ولهذا دائما يخاطب الله بالذين آمنوا يا أيها الذين آمنوا إشارة إلى أن الإيمان مقتضاه هو العمل الصالح.
الإيمان باليوم الآخر من فوائده :
" الحرص على طاعة الله تعالى رغبة في ثواب ذلك اليوم والبعد عن معصيته خوفا من عقاب ذلك اليوم ". هذا من ثمراته، لا شك أنه إذا آمن الإنسان باليوم الآخر حرص على طاعة الله رغبة في ايش؟ في ثوابه، واجتنب معصية الله خوفا من عقابه.

Webiste