تم نسخ النصتم نسخ العنوان
التفريق الواقع عند الخلف بين مصطلح أهل السنة و... - الالبانيالشيخ : فكلمة أهل السنة والجماعة يا أخ الإسلام تعني الأشاعرة والماتريدية في اصطلاح الخلف والآن في العالم الإسلامي الحكم للسلف وليس للخلف فحينما تأتي أنت...
العالم
طريقة البحث
التفريق الواقع عند الخلف بين مصطلح أهل السنة والجماعة وبين مصطلح السلف
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : فكلمة أهل السنة والجماعة يا أخ الإسلام تعني الأشاعرة والماتريدية في اصطلاح الخلف والآن في العالم الإسلامي الحكم للسلف وليس للخلف فحينما تأتي أنت وأنا ونستعمل كلمة أهل السنة والجماعة فهذه لها مفهومان مفهوم عندي وعندك أنه السلف ، لكن عامة المسلمين مثل مثلًا أنا عمأقرأ الآن كتاب الدكتور البوطي الجهاد هذا دكتور يدرس الشريعة في الجامعة الأردنية في كلية الشريعة هذا بيفهم أهل السنة والجماعة يعني الأشاعرة والماتريدية وبينكر السلف ومذهب السلف وإلى آخره وإذا كنا نحن مكلفين شرعًا بأن نكلم الناس على قدر عقولهم فما بصح نحن نستعمل اليوم الكلمة التي يمكن أن تفسر على وجهين ، فلذلك أنا جاوبتك جرًا بطريقتي الخاصة أن تفرق بين أهل السنة والجماعة وكلمة السلف من حيث لم تكن تفرق من قبل .
الطالب : نعم .

الشيخ : آ ، فإذا تبينت لك هذه الحقيقة حينئذٍ يجب أن نستعمل التعبير الذي يفهمه الشيعي والرافضي والخلفي والسلفي أن السلف هي طائفة معروفة بيتبعوا السلف ما بيتبعوا الأشاعرة والماتريدية .
الطالب : جزاك الله خير يا شيخ .

Webiste