تم نسخ النصتم نسخ العنوان
بيان خطأ الطريق الذي سلكه حزب التحرير للوصول إ... - الالبانيالشيخ : كنَّا مجتمعين منذ شهر تقريبًا في دار أحدهم تعرف علي أول ما أجيت هنا ، وآنسنا منه بعض الرشد فمن ذلك أنه أعفى لحيته وحزب التحرير قليل جدًّا يعني إ...
العالم
طريقة البحث
بيان خطأ الطريق الذي سلكه حزب التحرير للوصول إلى الدولة الإسلامية
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : كنَّا مجتمعين منذ شهر تقريبًا في دار أحدهم تعرف علي أول ما أجيت هنا ، وآنسنا منه بعض الرشد فمن ذلك أنه أعفى لحيته وحزب التحرير قليل جدًّا يعني إذا شفت إنسان صار عندي مثل القاعدة إذا شفت إنسان بيتكلم في الإسلاميات قول عليه بأنه حزبي ما دام أنه حليق لقلة إيش ؟ من يتأسى بهذه السنة فهذا من بعد ما تعرفنا عليه هنا وصار يحضر بعض دروسنا وبعد ماذكرنا الحمد لله التحى ، توفي أبوه مش أبوه الي كان توفي ولا غيره .
الطالب : قريب له .

الشيخ : قريب له ، فرحنا يعني عزيناه وطبعًا حكينا ما شاء الله ، إلا الدولة الإسلامية يا أخي بقول لك الخمارات والفسق والفجور وهذا لا يمكن القضاء عليه إلا بإيش ؟ إلا بالدولة المسلمة ، والله صحيح بس ما هو الطريق لإيجاد الدولة المسلمة إذا كنا نحن أنا بتعجبني الكلمة كتير بذكرها أنا ،" أقيموا دولة الإسلام في قلوبكم تقم لكم في أرضكم " بقول لهم : إذا نحن ما أقمنا الدويلة الصغيرة في بيوتنا هذه من أين بدنا نقيم الدولة الكبيرة ؟ بياخدوها حماس هيك إلى آخره وأنا قاعد في مجلس غرفة كبيرة صالون وكل شوي عيني على صورة معلقة امرأة على الطريقة الفرنسية الفستان الواسع عاري طبعًا إلى آخره معلقة ، قلت له يا فلان بدك تقيم الدولة المسلمة قيم الصورة هاي ... قيمها قال هاي مو تبعي ومدري إيش ، بنقلبها ، قلت له بتقلبها أنت بيجي غيرك بيقلبها ، مو هيك تقام الدولة المسلمة فمن ناحية التربية ما في عندهم ... من هنا يختلفون كل الخلاف مع الإخوان المسلمين ما عندهم حتى مصرحين هني بالنسبة للأخلاق بينتقدوا شوقي لما قال" إنما الأمم الأخلاق " .
الطالب : ما بقيت .

الشيخ : " إن ذهبت أخلاقهم ذهبوا " قالوا هذا الكلام مو سليم ، شي غريب يعني فسبحان الله متحمسين وعندهم أفكار بقى من حيث الاستعانة بالكفار بيسموها نصرة وبيأولوا حديث وقع في عهد الرسول فيها ... للقوة الإسلامية مع أن هذا خلاف إيش ؟ القاعدة التي وضعها الرسول نفسه لما قال : إنَّا لا نستعين بمشرك ، فالقاعدة عكسوها وبنو علينا حزبيَّتهم على إي ؟ طلب النصرة ، ولعلك تعلم أنه في بعض مراحلهم للدعوة يمكن طلبوا النصرة من العراق أو أرادوا أن يطلبوها ... من هذا مهما كان .
الطالب : ... .

الشيخ : إي نعم .

السائل : عفوًا أستاذ ، الدليل الي بيعتمدوا عليه في النصرة ؟

الشيخ : بعض الحوادث وقعت في السيرة أن الرسول - عليه الصلاة والسلام - استعان ببعض المشركين .

السائل : نعم .

الشيخ : إي ، لكن أنا عمبقول الرسول ... فقلت في عزِّ القوة والدولة والصولة للمسلمين يعني مع أنه قال : إنَّا لا نستعين بمشرك ... جاء رجل من المشركين ... فقال له : ارجع ؛ إنَّا لا نستعين بمشرك ، فَهُم عكسوا القضية من ناحيتين أولًا ما لاحظوا الفرق بين ضعفهم اليوم وضعف المسلمين بصفة عامة ، وقوة المسلم في ذلك العهد ، أما ... الكلام يعني في الواقع واسع في القضية هذه ، على كل حال نسأل الله أن يهدي إخواننا المسلمين إلا ما فيه الخير والصلاح ، ولعل في هذا القدر كفاية .
الطالب : جزاك الله خير .

الشيخ : وإياكم .
الطالب : ... هذه الفرصة السعيدة .

الشيخ : الله يسعدكم في الدنيا والآخرة .
الطالب : ونسأل الله أن ينتفع الشباب ... .

الشيخ : الله يبارك فيك .
الطالب : وأن يبارك في عمركم وينفع بكم .

الشيخ : الله يحفظكم ، ونحن نشكركم أن أتحتم لنا بيان بعض الحقائق التي يجهلها كثير من الناس .

Webiste