في قوله تعالى (( أن الله يبشرك بيحيى ...)) فهل هنا تؤول أن وما بعدها بالمصدر ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : قوله تعالى أن الله يبشرك بيحيى
الشيخ : كيف
السائل : قوله تعالى أن الله يبشرك بيحيى هل هذا يؤول بمصدر يا شيخ ؟
الشيخ : نعم هذه فيها قراءتان إن الله وأن الله ، فأما على قراءة الفتح فعلى تقدير الباء ، نادته بأن الله الله ، وأما على كسرها فعلى الأصل أنه مقول للقول نعم .
الشيخ : كيف
السائل : قوله تعالى أن الله يبشرك بيحيى هل هذا يؤول بمصدر يا شيخ ؟
الشيخ : نعم هذه فيها قراءتان إن الله وأن الله ، فأما على قراءة الفتح فعلى تقدير الباء ، نادته بأن الله الله ، وأما على كسرها فعلى الأصل أنه مقول للقول نعم .
الفتاوى المشابهة
- وحدثناه يحيى بن يحيى أخبرنا خالد بن عبد الله... - ابن عثيمين
- وحدثنا يحيى بن يحيى أخبرنا يحيى بن زكريا بن... - ابن عثيمين
- شرح قول ابن مالك رحمه الله: إعمال المصدر - ابن عثيمين
- وحدثنا يحيى بن يحيى التميمي ويحيى بن أيوب وق... - ابن عثيمين
- حكم قول: (لا يعلى عليه) في حق البشر - ابن عثيمين
- كيف يأتي المصدر حالا كثيرا مع أنه وصف في الأ... - ابن عثيمين
- شرح قول ابن مالك رحمه الله: إن كان فعل مع أن... - ابن عثيمين
- ما الفرق بين المصدر واسم المصدر.؟ - ابن عثيمين
- تفسير قوله تعالى : (( وبشر المؤمنين بأن لهم... - ابن عثيمين
- باب استحباب التبشير والتهنئة بالخير : قال ال... - ابن عثيمين
- في قوله تعالى (( أن الله يبشرك بيحيى ...)) ف... - ابن عثيمين