تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تفسير قوله تعالى : (( وبشر المؤمنين بأن لهم... - ابن عثيمينالشيخ : وقوله  ومبشرا  مبشر من ؟ المؤمنين كما قال الله تعالى في هذه الآيات :  وبشر المؤمنين بأن لهم من الله فضلا كبيرا  ولكن ماهي العلامة التي يمكن أن ي...
العالم
طريقة البحث
تفسير قوله تعالى : (( وبشر المؤمنين بأن لهم من الله فضلا كبيرا )).
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : وقوله ومبشرا مبشر من ؟ المؤمنين كما قال الله تعالى في هذه الآيات : وبشر المؤمنين بأن لهم من الله فضلا كبيرا ولكن ماهي العلامة التي يمكن أن يبشر بها المؤمن؟
إذا رأيت هذا الرجل قد يسر لليسرى وسهلت له الطاعة وكان يقوم بطاعة الله فأنا أبشره بالخير لأن الله تعالى قال : فأما من أعطى واتقى وصدق بالحسنى فسنيسره لليسرى .
فأبشره أقول : أبشر بالخير إذا رأيته يصلي يتصدق يصوم يحج يحسن إلى الناس نبشره بالخير. كذلك أيضا إذا رأيت شخصا مصابا بمصائب تتوالى عليه المصائب في بدنه في أهله في ماله وهو صابر محتسب لا يتشكى ولا يتضجر ولا يتسخط فأنا أبشره بالخير.
قال الله تعالى : وبشر الصابرين الذين إذا أصبتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون . كذلك أيضا إذا رأيت فيه رؤية سارة فإن الرؤيا الصادقة جزء من ستة وأربعين جزءا من النبوة وأخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن الرؤية الصالحة عاجل بشرى المؤمن.
فإذا رأيت فيه رؤية صالحة فأنا أبشره أقول : أبشر. رأيت فيك كذا وكذا.
وهذه علامة خير. فالمهم أن طرق البشارة كثيرة للمؤمنين.

Webiste