لماذا لم يحصر ابن مالك أفعال القلوب التي تنصب مفعولين ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : ...
الشيخ : ما هو بلازم تحصى لأن ما دام أن هذه إنما نصبت مفعولين لأنها بمعنى الاعتقاد فالأصل من باب أولى نعم
السائل : حجا بمعنى علم
الشيخ : نعم
الشيخ : ما هو بلازم تحصى لأن ما دام أن هذه إنما نصبت مفعولين لأنها بمعنى الاعتقاد فالأصل من باب أولى نعم
السائل : حجا بمعنى علم
الشيخ : نعم
الفتاوى المشابهة
- شرح قول المصنف رحمه الله تعالى : " ... باب ا... - ابن عثيمين
- شرح قول ابن مالك رحمه الله: و في اسم مفعول ا... - ابن عثيمين
- تتمة شرح قول ابن مالك رحمه الله : فانصب به م... - ابن عثيمين
- كيف نلغي " ماذا " وهي تنصب؟ - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: فتقول هذا القدر قد أعيا على... - ابن عثيمين
- شرح قول ابن مالك رحمه الله : المفعول المطلق - ابن عثيمين
- شرح قول ابن مالك رحمه الله : المفعول معه - ابن عثيمين
- هل قول ابن مالك " خلافا " مفعول لأجله تعرب ؟ - ابن عثيمين
- شرح قول ابن مالك رحمه الله : المفعول له . - ابن عثيمين
- قلتم إن رأى منها ما تنصب مفعولا واحداً ومنها... - ابن عثيمين
- لماذا لم يحصر ابن مالك أفعال القلوب التي تنص... - ابن عثيمين