تم نسخ النصتم نسخ العنوان
الكلام على الجمعية الشرعية بمصر. - الالبانيالطالب : عبد اللطيف درويش عبد اللطيف درويش .طالب آخر : عفوا يمكن عندك خطأ يمكن عندك ... خطأ هل هم سلفيين ؟طالب آخر : والله معلوماتي عنهم ليس كذلك .الشيخ...
العالم
طريقة البحث
الكلام على الجمعية الشرعية بمصر.
الشيخ محمد ناصر الالباني
الطالب : عبد اللطيف درويش عبد اللطيف درويش .
طالب آخر : عفوا يمكن عندك خطأ يمكن عندك ... خطأ هل هم سلفيين ؟
طالب آخر : والله معلوماتي عنهم ليس كذلك .

الشيخ : الجمعية الشرعية ما هم سلفيين مع الأشاعرة .
الطالب : هم اللي عرفوني هم اللي عرفوني بالشيخ حامد كنت أنا في سنة 36 ميلادية أحب أصلي معهم أحسن صلاة صلاة معهم بعد العشاء أحسن صلاة أحسن ناس تصلي أحسن من كل المساجد السلفيين وأنصار السنة في صلاتهم حق .
طالب آخر : على السنة .
الطالب : على السنة الممتازة هدوء والآن بعضهم عنده بعض البدع مسألة لصق القدم بالقدم هذه فأنا ما كنت ... في العقيدة لكن شاء الله إننا أروح في مكتبة مكتبة منير الدمشقي وجدت راجل كدا ظاهره طيب قلت له يا شيخ أنا لا أعرف شيء في الدين ناس مختلفة لأن أصل ذلك دراستي أنا في المدارس على المذهب الحنفي .
طالب آخر : نعم .
الطالب : وأبوي شافعي فكنت أضيق جدًّا لما أبوي في الشتاء لأنه كان ما فيش كهرباء ولا حاجة تجي الوالدة تديلو الفوطة واللحاف نقضتي وضوئي نقضت هو شافعي والحنفية ما ينتقض الوضوء أنا في نفسي هذا غريب فأنا قلت .

الشيخ : ... .
الطالب : قلت للشيخ منير هذا الله يرحمه كان هو السبب في ... اعرف شيء في الدين ناس مختلفين في الدين فأنا جزاه الله خيرا كان يعطي كتب كل شهر 50 قرش يعطيني * زاد المعاد * بعشرين قرش * البخاري * بعشرين قرش * المحلى * بخمسين قرش المحلى بحاله وأعطاني مما أعطاني الصفات للمحدث ابن خزيمة كنت أحضر له الدروس أحضر للشيخ علي حلو كان كان وكيل للجمعية الشرعية رجل طيب الله يغفر لنا وله فكان يتكلم مرة تكلم إن الله في السماء ... في الدرس أنا قارئ الحديث أبي حميد الساعدي حديث معاوية بن حكم السلمي أين الله ؟ قلت له يا شيخ ... كافر والرسول يقول مسلم قلت الحديث في * صحيح مسلم * حديث معاوية بن الحكم السلمي أنه كنت أصلي مع الرسول - صلى الله عليه وسلم - .
طالب آخر : نعم .
الطالب : فقلت له يرحمك الله إلى آخر الحديث قال لها : أين الله ؟ . قالت : في السماء . مَن أنا ؟ الرسول قال : مؤمنة يكون كافر قال لي يا ابني أصلها جاهلة .
طالب آخر : أصلها .
الطالب : جاهلة قلت الرسول - صلى الله عليه وسلم - يقر الجاهل على كفره أم يعلّمه ؟ أنا ما عندي فكرة وقف شوي الشَّيخ وقال لي يا ابني ... السلف والخلف أنا ما أعرف فكرة عن السلف والخلف قلت له إيش السلف وإيش الخلف ؟ قال لي : السلف يعني الرسول - صلى الله عليه وسلم - وأتباعه والخلف الناس اللي بعدهم قال كلمة عياذا بالله شعري قف منها قال : علم السلف أسلم وعلم الخلف أعلم وأحكم قلت أعوذ بالله أعوذ بالله أصحاب رسول الله أعلم بالله الخلف أعلم من أصحاب رسول الله والرسول أعوذ بالله الشَّيخ ... يعني ما أحرجه بس عرق و ... علي المسجد من أنصار ... من أنصار ... ؟
طالب آخر : وهذه الكلمة الآن يقولوها الآن ويرددونها باستمرار تكتب في كتبهم أيضًا .
الطالب : في كتب العقيدة فأنا السبب في توجيه الله يحسن إليه الشاعر أديب طيب كان اسمه محمد صادق عنوس لكن ما كان هو يعرف أيضًا العقيدة ... أنا هو كان في سن أبي أو أكثر شوي لكن نسأل الله أن يجمعنا في الجنة .
طالب آخر : اللهم آمين .
الطالب : فأنا أروح الصبح نتقابل مع بعضنا لبعض أخبرته قلت له والله حصل كذا وكذا أمس ويش الواد حامد هذا ؟ هو كان يسمع عنه وأيضا مش مستريح إليه قال هذا الرجل روح شوفو كنت أقرأ في دفتر صغير " القول الجلي في حكم التوسل بالنبي والولي" .

Webiste