تم نسخ النصتم نسخ العنوان
شرح قول الإمام النووي رحمه الله تعالى فيما ن... - ابن عثيمينالشيخ : بسم الله الرحمن الرحيم .قال المؤلف رحمه الله تعالى في بيان فضيلة الجهاد في سبيل الله والشهادة، فالجهاد في سبيل الله ذروة سنام الإسلام كما أخبر ب...
العالم
طريقة البحث
شرح قول الإمام النووي رحمه الله تعالى فيما نقله : " ... وعن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال لما كان يوم خيبر أقبل نفر من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا فلان شهيد وفلان شهيد حتى مروا على رجل فقالوا فلان شهيد فقال النبي صلى الله عليه وسلم ( كلا إني رأيته في النار في بردة غلها أو عباءة ) رواه مسلم ... " .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : بسم الله الرحمن الرحيم .
قال المؤلف رحمه الله تعالى في بيان فضيلة الجهاد في سبيل الله والشهادة، فالجهاد في سبيل الله ذروة سنام الإسلام كما أخبر بذلك النبي صلى الله عليه وآله وسلم، والشهادة في سبيل الله تكفر كل شيء إلا الدَّين، وكذلك إذا غَلَّ الإنسان شيئًا مما غنمه يعني أخفاه وجحده ففي الحديث الأول أن نفرًا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم يوم خيبر أقبلوا يعني إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم وهم يقولون: فلان شهيد، فلان شهيد، فلان شهيد، حتى مروا على ذكر رجل فقالوا: فلان شهيد فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: كلا يعني: ليس بشهيد لقد رأيته في النار في بردة غلها أو عباءة البردة نوع من الثياب، والعباءة معروفة غلها يعني كتمها غنمها من أموال الكفار وقت القتال فكتمها يريد أن يختص بها لنفسه والعياذ بالله.

Webiste