تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما رأيك في من يقول أن نظام صدام حسين هو نظام ب... - الالبانيالطالب : طيب ، هم عندهم التقدير في هذه المسألة على أنه النظام البعثي مرتد .الشيخ : نظام البعث ما له ؟الطالب : مرتد عن الإسلام لأنه يقيم نظام غير نظام ال...
العالم
طريقة البحث
ما رأيك في من يقول أن نظام صدام حسين هو نظام بعثي مرتد يحارب الإسلام ويقتل العلماء , وأن أهل الكتاب أخف كفراً منه ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
الطالب : طيب ، هم عندهم التقدير في هذه المسألة على أنه النظام البعثي مرتد .

الشيخ : نظام البعث ما له ؟
الطالب : مرتد عن الإسلام لأنه يقيم نظام غير نظام الإسلام ويحارب المسلمين ويحارب المساجد وقتل العلماء وهذا معروف ومعهود وأهل الكتاب هم أخف كفرا لأنه الكفر غير يعني يختلف حكم المرتد عن حكم أهل الكتاب .

الشيخ : أنت تعيد ما قلته أنا آنفًا .
الطالب : لا أنا أؤيد هذا لكن الوجهة هذه طيب أنت تقول العفو أنهم بغاة فهل يعني نفس الحكم النظام الذي يحارب الإسلام واتخذ منهج غير منهج الله ويحاربه علنا في كل واد ، واتهم الشرع بالنقص بل بالتحجر فهل هذا يعتبر نظام باغي أم يعتبر نظام مرتد أو كافر .

الشيخ : شوف يا أخي هذا أنا سبق أيضًا أن أجبت عن هذا أنت بتتصور ثلاث تصورات حزب البعث كافر فردًا فردا وهذا ما أبطلته آنفًا .
الطالب : ماهو هذا الإبطال نعم .

الشيخ : أنت تتصور ثلاثة أشياء أول هذه الأشياء أنك تتصور أن أعضاء حزب البعث من الرئيس إلى أصغر واحد فردا فردا كفار مرتدون عن دينهم وهذا أنا في زعمي أثبت خطأه التصور الثاني تتصور أن الجيش العراقي من القائد الأعلى إلى أصغر جندي أيضًا هؤلاء بعثيون كفار مرتدون فردًا فردا ثم التخيّل الثالث والآخر وهذا سيشملكم كما يشملني أنكم تتصورن كل فرد من أفراد الشعب العراقي هو بعثي هو شيوعي كذلك نحن في سوريا ينطبق علينا وينطبق عليكم تمامًا فأنت شيوعي ؟ لست شيوعيا لكنك عراقي أنا شيوعي لا لست شيوعي لكن سوري ونظام العراق نظام بعث نظام شيوعي ولنقل نظام ملحد قد يقول لا أنا لست شيوعي لأنه بيلعب على الحبلين مرة أمريكي مرة سوفياتي وإلى آخره فالآن لنعكس الرجعة لأنه أهون لنا في التفاهم هل لمسلم أن يقول كل فرد من أفراد الشعب العراقي هو بعثي ؟ فالجواب لا أليس كذلك ؟
الطالب : بلى .

الشيخ : وإلا دخلنا نحن .
الطالب : نعم .

Webiste