تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قال المصنف :" أو رسله " - ابن عثيمينالشيخ : يكون كافرا مرتدا عن الإسلام لأن الواجب علينا أن ... بجميع الرسل عليهم الصلاة والسلام ما علمنا منهم ...  منهم من قصصنا عليك ومنهم من لم نقصص عليك...
العالم
طريقة البحث
قال المصنف :" أو رسله "
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : يكون كافرا مرتدا عن الإسلام لأن الواجب علينا أن ... بجميع الرسل عليهم الصلاة والسلام ما علمنا منهم ... منهم من قصصنا عليك ومنهم من لم نقصص عليك ومن لم يقصصهم علينا فإننا ... ورسله لا نفرق بين أحد من رسله من حيث الإيمان فنؤمن بهم ... ونوح ... أخرهم محمد صلى الله عليهم وسلم، نؤمن ... كما أوحينا إلى نوح والنبيين ... رسل لقوله في ءاخر الأية رسلا مبشرين ومنذرين لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل ودليل ... أنت أول رسول بعثه الله إلى أهل الأرض ودليل ... كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللَّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَأَنْزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ المهم أن الأدلة على أن أول رسول أرسل إلى أهل الأرض هو نوح متعدّدة في القرأن وفي السنّة ... وأخر الرسل والأنبياء أيضا ولكن رسول الله وخاتم النبيين وتأمل لم عدل عن أن يقول ولكن رسول الله وخاتم الرسل مع أن الحديث الأن في الرسل بل قال وخاتم النبيين ليتبيّن أنه لن يأتي بعده لا نبي ولا رسول فمن ادعى النبوة بعد الرسول عليه الصلاة والسلام فإنه كافر لأنه مكذّب للقرأن ويدل على هذا أيضا أية أخرى كقوله تعالى وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين وقوله قل يا أيها الناس إني رسول الله إليكم جميعا وما أشبه ذلك من الأيات الدالة على أنه رسول إلى يوم القيامة وهذا يدل أن الناس لا يحتاجون بعده إلى نبي ولا رسول لأن شريعته ستبقى ومن ثم قال الله عز وجل إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ، طيب، هؤلاء الرسل يجب علينا أن نؤمن بأعيانهم من علمنا منهم ومن لم نعلم فإننا نؤمن بهم على سبيل الإجمال والعموم ثم إن الإيمان بالكتب والإيمان بالرسل ينقسم إلى قسمين، أولا الأمور الخبرية فيجب الإيمان بها وتصديقها بدون تفصيل، كل ما جاء أو كل ما صح من الكتب السابقة أو عن الرسل السابقين من خبر فإنه يجب علينا أن نصدق به جملة وتفصيلا، لماذا؟لأن الخبر لا يمكن أن يُنسخ فما أخبرت به الرسل من قبل أو الكتب لا يمكن أن يُنسخ بالقرأن لأنه خبر عن الله عز وجل وخبر الله سبحانه وتعالى لا يمكن أن يُنسخ، انتبه، لماذا؟ لو جاز نسخ الخبر لكان أحد الخبرين كذبا والكذب محال، اللهم إلا أن يأتي طلب بلفظ الخبر فقد يُنسخ لأنه حينئذ يكون طلبا وأنتم تعلمون أنه في بعض الأحيان تأتي الصيغة الخبرية مرادا بها الطلب، طيب، هذا ما سبق من الكتب السابقة والرسل.

Webiste