حكم تأخير الصلاة الفائتة إلى وقتها من اليوم التالي
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
السؤال: أشار محمد بن عبد الله حسن كريري إلى عادة اعتادها كثير من الناس، وهي: إذا فاتته الصلاة عن وقتها، تركها إلى أن يأتي وقت الثانية، مثلاً إذا فاتته الظهر يتركها للظهر اليوم التالي، هل لهم شيء يتعلقون به؟
الجواب: لا هذا جهل من قول بعض العامة، لا أصل له، لا يجوز تأخيرها إلى وقت آخر ولو قريب، إذا فاتته الظهر ليس له أن يؤخرها إلى وقت العصر، ولا إلى الظهر الآتي، بل يجب أن يبادر بها إذا تنبه وذكر، متى تنبه وجب أن يفعلها كما تقدم، وليس له تأخيرها متى ذكر. نعم.
الجواب: لا هذا جهل من قول بعض العامة، لا أصل له، لا يجوز تأخيرها إلى وقت آخر ولو قريب، إذا فاتته الظهر ليس له أن يؤخرها إلى وقت العصر، ولا إلى الظهر الآتي، بل يجب أن يبادر بها إذا تنبه وذكر، متى تنبه وجب أن يفعلها كما تقدم، وليس له تأخيرها متى ذكر. نعم.
الفتاوى المشابهة
- حكم تأخير الصلاة لأجل وقت الدراسة - ابن باز
- شرح قول المصنف " ... ويحرم تأخيرها عن وقتها... - ابن عثيمين
- متى يجوز تأخير الصلاة عن وقتها ؟ - ابن عثيمين
- تأخير الصلاة - اللجنة الدائمة
- ما حكم تأخير الصلاة عن أول وقتها؟ - ابن باز
- حكم تأخير الصلاة عن وقتها للضرورة - ابن باز
- تأخير صلاة الجمعة - اللجنة الدائمة
- حكم تأخير صلاة الفجر إلى وقت الظهر - ابن باز
- ما حكم تأخير الصلاة عن وقتها؟ - ابن باز
- حكم تأخير قضاء الصلاة الفائتة - ابن باز
- حكم تأخير الصلاة الفائتة إلى وقتها من اليوم التالي - ابن باز