حكم عقد النكاح بين العيدين
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
السؤال:
هل يجوز عقد القران -النكاح- بين عيد الفطر، وعيد الأضحى؟ حيث أنه عندنا قول في تركيا: أنه لا يجوز عقد النكاح بين العيدين؟
الجواب:
هذا قول باطل لا أساس له، يجوز عقد النكاح في كل وقت، في شوال، وذي القعدة، وذي الحجة، والمحرم، وصفر، وبقية السنة، ولا يجوز هذا الظن السيئ.
فالحاصل: أن القول بأنه لا يعقد بين العيدين، أو في صفر، أو في يوم الأربعاء، أو في كذا كله باطل، الله وسع هذا، والحمد لله، والموفق من وفقه الله، سواء عقد في شوال، أو في صفر أو في غيرهما، نعم.
المقدم: جزاكم الله خيرًا.
هل يجوز عقد القران -النكاح- بين عيد الفطر، وعيد الأضحى؟ حيث أنه عندنا قول في تركيا: أنه لا يجوز عقد النكاح بين العيدين؟
الجواب:
هذا قول باطل لا أساس له، يجوز عقد النكاح في كل وقت، في شوال، وذي القعدة، وذي الحجة، والمحرم، وصفر، وبقية السنة، ولا يجوز هذا الظن السيئ.
فالحاصل: أن القول بأنه لا يعقد بين العيدين، أو في صفر، أو في يوم الأربعاء، أو في كذا كله باطل، الله وسع هذا، والحمد لله، والموفق من وفقه الله، سواء عقد في شوال، أو في صفر أو في غيرهما، نعم.
المقدم: جزاكم الله خيرًا.
الفتاوى المشابهة
- هل عقد النكاح في المسجد مستحب .؟ - ابن عثيمين
- حكم عقد النكاح إذا كان أحد الشاهدين لا يصلي - ابن باز
- حكم عقد النكاح بامرأة لا تصلي - ابن باز
- عقد النكاح في المسجد - اللجنة الدائمة
- السنة في عقد النكاح - اللجنة الدائمة
- حكم عقد النكاح بين رجل وامرأة لا يصليان - ابن باز
- حكم عقد النكاح في المسجد - ابن عثيمين
- عقد النكاح يوم الأحد - اللجنة الدائمة
- ما حكم عقد النكاح لمن كان لا يصلي؟ - ابن باز
- إجراء عقد النكاح بين العيدين - اللجنة الدائمة
- حكم عقد النكاح بين العيدين - ابن باز