تم نسخ النصتم نسخ العنوان
من هم الأنبياء الذين سلموا على النبي صلى الله... - الالبانيالسائل : في سؤال بس من ، سئلت سؤال وما عرفت ، ما عندي طبعًا علم ، من الذي سلم على الرسول - عليه الصلاة والسلام - حين معراجه من الأنبياء ؟ هل هم بأرواحهم...
العالم
طريقة البحث
من هم الأنبياء الذين سلموا على النبي صلى الله عليه وسلم ليلة أُعرج به ، وهل كانوا بأرواحهم أم بأجسامهم ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : في سؤال بس من ، سئلت سؤال وما عرفت ، ما عندي طبعًا علم ، من الذي سلم على الرسول - عليه الصلاة والسلام - حين معراجه من الأنبياء ؟ هل هم بأرواحهم أم بذاتهم وأجسامهم ؟ يعني الله تعالى ردهم إلى الحياة وسلموا على الرسول - عليه الصلاة والسلام - ، أم أن أرواحم هم الذين سلموا على الرسول - عليه الصلاة والسلام - ؟

الشيخ : أوَّلًا في عندنا حديث صحيح : أكثروا عليَّ من الصلاة يوم الجمعة ؛ فإنَّ صلاتكم تبلغني . قالوا : كيف ذاك وقد أَرَمتَ ؟! قال : إنَّ الله حرَّمَ على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء ، فالأنبياء أحياء في قبورهم ، لكن حياة برزخية ومتميِّزة عن حياة الشهداء فضلًا عن سائر المؤمنين ، أما حينما عرج به - عليه السلام - ورأى إبراهيم وموسى وعيسى وكثير من الأنبياء الآخرين ، فهذه لا يجوز لنا أن نتكلَّف في الدخول لمعرفة تفاصيلها ؛ لأن هذا من عالم الغيب فنؤمن به ولا نكيِّفه وانتهى الأمر .

السائل : جزاك الله خير .

Webiste