أفضلية الضم بعد الرفع من الركوع
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
السؤال:
يقول السائل في آخر أسئلته: ما حكم وضع اليدين بعد الرفع من الركوع مثل: السدل، أم القبض، وجهونا جزاكم الله خيرًا؟
الجواب:
الأفضل القبض بعد الرفع من الركوع، الأفضل القبض؛ لأنه ثبت عن النبي ﷺ ما يدل على ذلك من حديث وائل بن حجر، ومن حديث قبيصة بن هلب الطائي عن أبيه "أن النبي ﷺ كان يضع يديه على صدره حال قيامه في الصلاة" وهذا القيام يشمل ما بعد الركوع، وما قبل الركوع؛ لأنه قيام، فيضع يديه على صدره، هذا هو الأفضل، نعم.
المقدم: جزاكم الله خيرًا سماحة الشيخ.
يقول السائل في آخر أسئلته: ما حكم وضع اليدين بعد الرفع من الركوع مثل: السدل، أم القبض، وجهونا جزاكم الله خيرًا؟
الجواب:
الأفضل القبض بعد الرفع من الركوع، الأفضل القبض؛ لأنه ثبت عن النبي ﷺ ما يدل على ذلك من حديث وائل بن حجر، ومن حديث قبيصة بن هلب الطائي عن أبيه "أن النبي ﷺ كان يضع يديه على صدره حال قيامه في الصلاة" وهذا القيام يشمل ما بعد الركوع، وما قبل الركوع؛ لأنه قيام، فيضع يديه على صدره، هذا هو الأفضل، نعم.
المقدم: جزاكم الله خيرًا سماحة الشيخ.
الفتاوى المشابهة
- ما حكم قبض اليدين بعد الرفع من الركوع ؟ - الالباني
- وضع اليدين بعد الركوع - اللجنة الدائمة
- حكم ضم اليدين عند الرفع من الركوع - ابن باز
- وضع اليدين على الصدر بعد الرفع من الركوع - الفوزان
- ما دليل قبض اليدين بعد الركوع؟ - ابن عثيمين
- حكم الضم بعد القيام من الركوع - ابن باز
- حكم ضم اليدين بعد الرفع من الركوع - ابن باز
- حكم ضم اليدين على الصدر بعد الرفع من الركوع - ابن باز
- حكم ضم اليدين بعد الرفع من الركوع - ابن باز
- حكم ضم اليدين بعد الرفع من الركوع - ابن باز
- أفضلية الضم بعد الرفع من الركوع - ابن باز