معنى قوله تعالى: {وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا}
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
السؤال:
ابن كثير رحمه الله تعالى عند قول الله : وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا [الفرقان:69]، التَّخليد يعني: مؤقت أو ماذا؟
الجواب:
إِلَّا مَنْ تَابَ وَآمَنَ [الفرقان:70]، مَن دخل النار فقد أُهين، ليس هناك أعظم إهانةٍ من دخول النار –نسأل الله العافية.
س: والخلود هنا ما المقصود به عند عدم التوبة؟
ج: المدة الطويلة، المدة الطويلة يُقال لها: خلود، أقاموا فأخلدوا، يعني: طوَّلوا.
ابن كثير رحمه الله تعالى عند قول الله : وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا [الفرقان:69]، التَّخليد يعني: مؤقت أو ماذا؟
الجواب:
إِلَّا مَنْ تَابَ وَآمَنَ [الفرقان:70]، مَن دخل النار فقد أُهين، ليس هناك أعظم إهانةٍ من دخول النار –نسأل الله العافية.
س: والخلود هنا ما المقصود به عند عدم التوبة؟
ج: المدة الطويلة، المدة الطويلة يُقال لها: خلود، أقاموا فأخلدوا، يعني: طوَّلوا.
الفتاوى المشابهة
- العاصي لا يخلد في النار - ابن باز
- شرح الآيات :68-69 من سورة الفرقان - ابن باز
- الشرك الخفي لا يخلد صاحبه في النار - الفوزان
- الخلود في النار - اللجنة الدائمة
- هل قاتل نفسه يخلد في النار - اللجنة الدائمة
- المؤمن لا يخلد في النار - الفوزان
- تفسير قوله تعالى: (يحسب أن ماله أخلده) - ابن عثيمين
- معنى ما جاء في خلود بعض العصاة بالنار - ابن باز
- لا يخلد المؤمن في النار - اللجنة الدائمة
- هل قاتل المؤمن يُخَلّد في النار؟ - ابن باز
- معنى قوله تعالى: {وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا} - ابن باز