حكم لبس الثوب الأحمر الخالص
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
السؤال:
قلتم أن الأحوط ترك الأحمر إذا كان مصمتًا، الدليل؟
الجواب:
جاء في بعض الروايات النهي عن الأحمر القاني، يعني الشديد الحمرة، يعني ما فيه خلط بالمرة، بعض أهل العلم كرهه، ولكن النبي ﷺ ثبت عنه أنه لبس الأحمر، ولبس حلة حمراء، عليه الصلاة والسلام، فالأمر فيه واسع.
س: بعض الناس احتجوا بهذا الحديث، يقولون: لا يجوز لبس الشماغ لأنه يغلب عليه الحمرة؟
الشيخ: لا، هذا جهل، أقول "جهل"، الشماغ مخلوطة.
قلتم أن الأحوط ترك الأحمر إذا كان مصمتًا، الدليل؟
الجواب:
جاء في بعض الروايات النهي عن الأحمر القاني، يعني الشديد الحمرة، يعني ما فيه خلط بالمرة، بعض أهل العلم كرهه، ولكن النبي ﷺ ثبت عنه أنه لبس الأحمر، ولبس حلة حمراء، عليه الصلاة والسلام، فالأمر فيه واسع.
س: بعض الناس احتجوا بهذا الحديث، يقولون: لا يجوز لبس الشماغ لأنه يغلب عليه الحمرة؟
الشيخ: لا، هذا جهل، أقول "جهل"، الشماغ مخلوطة.
الفتاوى المشابهة
- هل مِن الشُّهرة ما لا يَلْبسه أهلُ البلد؟ - ابن باز
- ما حكم لبس الثياب المعصفرة والحمراء وهل هو خ... - ابن عثيمين
- يوجد قول لبعض العلماء في قوله تعالى :" والصا... - ابن عثيمين
- هل ورد نهي عن لبس اللباس الملون ؟ وما هو الث... - ابن عثيمين
- ما حكم لبس الأحمر القاني من الثياب؟ - ابن باز
- باب : الصلاة في الثوب الأحمر - ابن عثيمين
- باب : الثوب الأحمر . - ابن عثيمين
- حكم لبس الأحمر الخالص في قميص أو نحوه - ابن باز
- حكم لبس الأحمر الخالص للرجال والنساء - ابن عثيمين
- ما حكم لِبْس الأحمر الخالص؟ - ابن باز
- حكم لبس الثوب الأحمر الخالص - ابن باز