مناقشة يسيرة من بداية فصل النعت.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : جيِّد سابقةٍ فرسُهُ ، صح ؟
الطالب : نعم .
الشيخ : وبرجلٍ سابقٍ فرسه ، إيه جائز ؟
الطالب : نعم .
الشيخ : لأن التأنيث ليس حقيقي ، وتقول : مررت برجلٍ قائمةٍ في المسجد أمه ، وتقول : مررت برجلٍ قائمٍ في المسجد أمه ، لماذا ؟
الطالب : للفصل .
الشيخ : للفصل ، للفصل المهم حكمه حكم الفعل تماما ، طيب تحبون نقرأ الشرح ؟
الطالب : نعم .
الشيخ : طيب يالله اقرأ الشرح ، يا عبد الله يكون ليلة متن وليلة شرح وليلة إعراب ، نعم .
الطالب : أهم شي شرحه !
الشيخ : المهم على كل إن أمكنا قرأنا .
الطالب : نعم .
الشيخ : وبرجلٍ سابقٍ فرسه ، إيه جائز ؟
الطالب : نعم .
الشيخ : لأن التأنيث ليس حقيقي ، وتقول : مررت برجلٍ قائمةٍ في المسجد أمه ، وتقول : مررت برجلٍ قائمٍ في المسجد أمه ، لماذا ؟
الطالب : للفصل .
الشيخ : للفصل ، للفصل المهم حكمه حكم الفعل تماما ، طيب تحبون نقرأ الشرح ؟
الطالب : نعم .
الشيخ : طيب يالله اقرأ الشرح ، يا عبد الله يكون ليلة متن وليلة شرح وليلة إعراب ، نعم .
الطالب : أهم شي شرحه !
الشيخ : المهم على كل إن أمكنا قرأنا .
الفتاوى المشابهة
- المناقشة - ابن عثيمين
- مناقشة ما سبق أخذه من بداية فصل إن وأخواتها. - ابن عثيمين
- مناقشة ما سبق أخذه من باب آخر فصل في ما ....... - ابن عثيمين
- لماذا بني النعت مع اسم " لا " ؟ - ابن عثيمين
- مناقشة . - ابن عثيمين
- شرح قول المصنف رحمه الله تعالى : " ... بــــ... - ابن عثيمين
- مناقشة من بداية باب ظن وأخواتها. - ابن عثيمين
- مناقشة ما سبق أخذه من الأبيات السابقة. - ابن عثيمين
- شرح قول ابن مالك رحمه الله: النعت . - ابن عثيمين
- المناقشة حول النعت والمعرفة - ابن عثيمين
- مناقشة يسيرة من بداية فصل النعت. - ابن عثيمين