تم نسخ النصتم نسخ العنوان
إذا أخر الشاب الزواج إلى ما بعد الثلاثين و ه... - ابن عثيمينالسائل : يقول إذا أخر الشاب الزواج إلى ما بعد الثلاثين وهو قادر ، هل عليه شيء لأنه يريد أن يبني مستقبله وينتهي من تعليمه ؟.الشيخ : نعم ، عليه شيء وهو أن...
العالم
طريقة البحث
إذا أخر الشاب الزواج إلى ما بعد الثلاثين و هو قادر هل عليه شيء لأنه يريد أن يبني مستقبله و ينتهي من تعليمه ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول إذا أخر الشاب الزواج إلى ما بعد الثلاثين وهو قادر ، هل عليه شيء لأنه يريد أن يبني مستقبله وينتهي من تعليمه ؟.

الشيخ : نعم ، عليه شيء وهو أنه لم يسترشد بإرشاد النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، وهو قوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم : "يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج" . فأمر الشباب أن يتزوجوا وبين فائدته .
والقول أنه يلهي عن الدراسة وعن بناء المستقبل قول باطل ، وكم من أناس لم يستريحوا في دراستهم إلا بعد أن تزوجوا ، وجدوا الراحة وكفاية المئونة ، والكف عن النظر إلى ما يحرم النظر إليه من النساء والصور وما أشبه ذلك .
فنصيحتي للشباب عموماً أن يتزوجوا مبكرين امتثالاً لأمر الرسول صلى الله عليه وسلم ، واستحصالا للرزق ، لأن المتزوج يريد العفاف يعينه الله عز وجل كما جاء في الحديث : "ثلاثة حق على الله عونهم : وذكر منهم الرجل يتزوج يريد العفاف" .

Webiste