تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قصة يرويها أحد الحضور للشيخ عن كيفية تنظيم الطيور - الالبانيالطالب : الكبيرة المعمرة ضخمة جدًّا ، سبحان الله أنا رأيت آية من آيات الله ، من شرفة الفندق ، أنظر في ، ظللت حوالي ثلاثة أيام في هذا الفندق ، في ساعة في...
العالم
طريقة البحث
قصة يرويها أحد الحضور للشيخ عن كيفية تنظيم الطيور
الشيخ محمد ناصر الالباني
الطالب : الكبيرة المعمرة ضخمة جدًّا ، سبحان الله أنا رأيت آية من آيات الله ، من شرفة الفندق ، أنظر في ، ظللت حوالي ثلاثة أيام في هذا الفندق ، في ساعة في دقيقة معينة قبل طلوع الشمس تتحرك هذه الطيور تخرج من أوكارها من أعشاشها أعلى الشجرة ، والغريب أنها تخرج بطريقة منظمة غريبة ، يخرج طائر أول ما يخرج الطائر هذا ثم يخرج أصوات معيَّنة فيخرج فوج أوَّلًا من هذه الطيور ، ثم يتبعه فوج آخر وثالث ، ثلاثة أفواج تخرج ثم يتجه هذا الطائر وتمشي وراءه الطيور ، لما يأتي المساء .

الشيخ : أمم أمثالكم .
الطالب : إي نعم . لما يأتي وقت الغروب تأتي هذه الطيور بشكل تأتي تحلق وتدور ، تحلق وتدور ، ثم ينزل طائر وتبدأ الأطياف تنزل من ورائه .
طالب آخر : يعني يستطلع هو .
طالب آخر : نعم ؟
طالب آخر : استطلاع ... .
طالب آخر : لا ، هو كأنه يقود الحركة ، كأنه يقود حركة الطيور هذه .

الشيخ : نعم ؟ وعليكم السلام ورحمة الله . ما في مجال معذرة ، يوم السبت إن شاء الله .
الطالب : رجل تزوج امرأة من عين كارم ... التي كانت ابنته يأتيها رجل ... في المنام ويقول لها في عشرين دينار ... فتستيقظ في الصباح فتخرج العشرين دينار ، ثم أربعين ، ثم ستين ، حتى مائتين دينار جمعت ، وقرأت عليها وجدتها ملموسة ، وأرسلتها أنت . ما أخبروك ؟
الطالب : أخبروني عنها .
طالب آخر : طيب ، أيش تقولون في هذه القصة ؟
طالب آخر : ...
طالب آخر : هي قصص تجعل الواحد .
طالب آخر : أول شيء شيخنا الطيور ما لونها ؟
طالب آخر : سوداء .
طالب آخر : طيب ، تفضل حل لي إياها .
طالب آخر : خليني أكمل القصة ، هذه القصة فعلًا يعني أنا مدهشة .

الشيخ : نعم .
الطالب : شيخنا تنزل الطيور ، لما تنزل الطيور ما في طير ، يأتي الطير وإذا طير سبقه إلى مكان ما ، فيأتي الطير الآخر وإذا به قد هذا الطير السابق احتل مكانه فيعرف ، فيطرده فينتقل إلى مكان قريب في حركة منظمة بشكل عجيب جدًّا ، كل طائر من هذه الطيور يعرف مكانه فوق الشجرة ، والله .

Webiste