تم نسخ النصتم نسخ العنوان
في قريتنا مسجد و فيها ضريح لولي بجدار المسجد... - ابن عثيمينالسائل : يقول في قريتنا مسجد وبه ضريح لولي بجدار المسجد ، والساحة التي أمام المسجد فيها قبور ينذر لها ، ويوقف لها أرض ، وكذلك الولي ، وفي هذه المساحة يص...

العالم


طريقة البحث

في قريتنا مسجد و فيها ضريح لولي بجدار المسجد و الساحة التي أمام المسجد فيها قبور ينذر لها و يوقف لها أرض و كذلك الولي و في هذه المساحة يصلون العصر و المغرب والعشاء و تكون القبور عند الصلاة خلف المصلين و الصف الثاني و الثالث تكون القبور على يسارهم و لا تكون الصفوف متساوية هل تجوز الصلاة في مثل هذا المسجد و هذه المساحة ؟

الشيخ محمد بن صالح العثيمين

السائل : يقول في قريتنا مسجد وبه ضريح لولي بجدار المسجد ، والساحة التي أمام المسجد فيها قبور ينذر لها ، ويوقف لها أرض ، وكذلك الولي ، وفي هذه المساحة يصلون العصر والمغرب والعشاء ، وتكون القبور عند الصلاة خلف المصلين ، والصف الثاني والثالث من المصلين تكون القبور على يسارهم ، ولا تكون صفوف المصلين متساوية ، هل جائز الصلاة في مثل هذا المسجد، وهذه المساحة أيضا ً؟.

الشيخ : الأمر في هذا يرجع إلى شؤون المساجد والمقابر عندكم ، فارجعوا إليهم ، وإذا شاؤوا أن يستفتوا فليرسلوا إلينا استفتاء رسمياً حتى نبين لهم ما يتقون إن شاء الله تعالى حسب ما جاء في الكتاب والسنة.

نور على الدرب-374b