تم نسخ النصتم نسخ العنوان
استفسار الشيخ عن حال مفتي ألبانيا صبري كوتشي . - الالبانيالشيخ : بسألك بالنسبة للمفتي هذا هل وجدت فيه عنده سلفية وعنده استعداد لتقبل شيء من الدعم للسلفية وإلا ؟الطالب : والله الشيخ صبري كوتشي أنا انبسطت منه كث...
العالم
طريقة البحث
استفسار الشيخ عن حال مفتي ألبانيا صبري كوتشي .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : بسألك بالنسبة للمفتي هذا هل وجدت فيه عنده سلفية وعنده استعداد لتقبل شيء من الدعم للسلفية وإلا ؟
الطالب : والله الشيخ صبري كوتشي أنا انبسطت منه كثيرًا جدًّا كنت معه في الطائرة لمدة ساعة ونصف تقريبا فالرجل أولا يتميز بروحانية مرتفعة جدًّا والرجل كان سجن على أيام أنور خوجة .

الشيخ : أيوا .
الطالب : ويقول كنت يقول يحدثني يقول يعني منة الله علي أن أخرجني من السجن يقول كنت في مكان الكلاب كان في السجن ما تجلس مكاني .

الشيخ : الله أكبر .
الطالب : لأن مكاني كان أنجس من مكان الكلاب .

الشيخ : الله أكبر .
الطالب : ووجدت نفسي الآن على هذه الدنيا فيقول ما أنسى أيام السجن فحذرته أنه الآن فيه إشارة وقوة كبيرة جدًّا للإسلام فقلت أمام العالم الغربي الآن أمرين لضرب الإسلام داخل ألبانيا فيه نشاط الآن قوي جدًّا من قبيل الدعاة جامعة الإمام لها دورات شهرية تقيمها للدعاة يعني تجمع الدعاة جزاهم الله خير جامعة الإمام وتقيمهم لهم دورات شرعية في التوحيد أيضًا والحديث وعلومه والقرآن وعلومه فأمام هذا التيار وأما هذا الزخم الكبير جدًّا الحكومات الغربية أمام أمرين الأمر الأول أن تقوم بضرب الإسلام وهذا متعذر لأن ما يستطيعون ضرب الإسلام بشكل سافر لأنه صعب والناس ستثأر للإسلام ولا شك الطريق الآخر أن تلجأ إلى المشيخة لضرب المتدينين كون المشيخة شيوخ كبار والمتدينين أو الشباب أغلبهم أتوا من دول عربية أو جمعيات خيرية تعمل فتضرب باسم الوهابية .

الشيخ : فيه هناك قديمًا كان فيه جماعة من الصوفيين يعرفون بالبغداشيين عرفتم شيئًا منهم في الرحلة هذه .
الطالب : إي نعم موجودين هم إلى الآن لازال لهم تواجد الآن وهم في أغلبهم ماسكين مساجد طبعًا .

Webiste