تم نسخ النصتم نسخ العنوان
التسمية باسم روح الله عين الله ذبيح الله - اللجنة الدائمة الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد: فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من فضيلة: ...
العالم
طريقة البحث
التسمية باسم روح الله عين الله ذبيح الله
اللجنة الدائمة
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد: فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من فضيلة: مدير مركز الدعوة والإرشاد بمحافظة جدة، بكتابه رقم (895/9/20/ج) وتاريخ 16/11/1431 هـ، ومشفوعه الاستفتاء المقدم من: (م. خ.) والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم (1491) وتاريخ 26/11/1431 هـ، وقد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه:
سماحة الشيخ: أفيدكم بأنني تقدمت لإدارة الجوازات لتعديل أسماء أولادي فقالوا لي تقدم بطلب الفتوى في الأسماء ثم يحصل التعديل إذا كانت فيها مخالفة شرعية وهي كالتالي: 1- روح الله. 2- عين الله. 3- ذبيح الله. آمل من سماحتكم إفتائي. والله يحفظكم ويرعاكم.

وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء، أجابت بأنه لا يجوز تسمية المولود بـ: (روح الله، ولا عين الله) ؛ لأنها من صفات الله الذاتية، وصفات الله الذاتية لا يسمى بها، وكذا لا تجوز التسمية بـ: (ذبيح الله) ؛ لأنه لا أصل لهذه التسمية بهذا اللفظ ولما في هذه الأسماء من الاشتباه والإيهام.


Webiste