إذا اشترط عند الإحرام ولم يكمل نسكه ماذا يلزمه
اللجنة الدائمة
س: في يوم (29) رمضان لهذا العام نويت أداء مناسك العمرة وقد كانت الدورة الشهرية قد بدأت لدي فذهبت إلى الطبيبة لاستشارتها في أخذ علاج لإيقاف الدم وقامت بإعطائي إبرة أخبرتني بأن هذه الإبرة سوف توقف الدم لمدة يوم كامل وبعد ساعتين من أخذ العلاج توقف الدم وقمت بالاغتسال وذهبت إلى مكة المكرمة وعندما نويت الدخول في النسك اشترطت الدعاء المأثور بأنه إذا حبسني حابس فمحلي حيث حبسني. وعند الطواف وفي الشوط الخامس نزل علي الدم فقطعت الطواف لأني أصبحت على غير طهارة. أما السعي فقد أكملته وعدت إلى بلدي بتبوك . فما حكم عمرتي هذه وهل يجب علي شيء؟ أفتوني بذلك مأجورين.
ج: إذا كان الواقع ما ذكر في السؤال وأن السائلة اشترطت عند إحرامها أن محلها حيث حبست فليس عليها شيء على الصحيح.
ج: إذا كان الواقع ما ذكر في السؤال وأن السائلة اشترطت عند إحرامها أن محلها حيث حبست فليس عليها شيء على الصحيح.
الفتاوى المشابهة
- حكم التحلل من إحرام العمرة مضطرًا - ابن باز
- من نزل عليها الدم تبقى على إحرامها - ابن باز
- قال المصنف :" يستحب قول اللهم أريد نسك كذا ف... - ابن عثيمين
- تتمة شرح قول المصنف :" يستحب قول اللهم أريد... - ابن عثيمين
- ما هي الحالات التي يجوز للحاج أن يشترط فيها .؟ - ابن عثيمين
- تتمة شرح قول المصنف :" الإحرام نية النسك " - ابن عثيمين
- بقية جواب ما هي الحالات التي يجوز للحاج أن ي... - ابن عثيمين
- من يخشى أن يرد ولا يتم نسكه فهل يشترط.؟ - ابن عثيمين
- قال المصنف :" باب الإحرام: الإحرام نية النسك " - ابن عثيمين
- من اشترط عند إحرامه لم يلزمه الهدي - ابن باز
- إذا اشترط عند الإحرام ولم يكمل نسكه ماذا... - اللجنة الدائمة