يؤخرون الصلوات الخمس إلى آخر الوقت ولا يؤذنون إلا متأخرين
اللجنة الدائمة
السؤال الأول من الفتوى رقم ( 18743 )
س1: المسلمون في باكستان يؤخرون الصلوات الخمس إلى آخر الوقت ، كما أنهم لا يؤذنون إلا متأخرين، فهل يجوز لي أن أصلي في الوقت الأول وقبل الأذان؛ لأن الصلاة في أول وقتها أفضل، كما تؤدى الصلوات في المملكة العربية السعودية ؟
ج1: حثهم على الصلاة في أول الوقت ليحصلوا على الفضيلة والعمل بالسنة، فإن استمروا على التأخير فصل معهم، ولا تصل وحدك؛ لأن الجماعة واجبة مهما أمكن الحصول عليها، ما لم
يخرج وقت الصلاة. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
س1: المسلمون في باكستان يؤخرون الصلوات الخمس إلى آخر الوقت ، كما أنهم لا يؤذنون إلا متأخرين، فهل يجوز لي أن أصلي في الوقت الأول وقبل الأذان؛ لأن الصلاة في أول وقتها أفضل، كما تؤدى الصلوات في المملكة العربية السعودية ؟
ج1: حثهم على الصلاة في أول الوقت ليحصلوا على الفضيلة والعمل بالسنة، فإن استمروا على التأخير فصل معهم، ولا تصل وحدك؛ لأن الجماعة واجبة مهما أمكن الحصول عليها، ما لم
يخرج وقت الصلاة. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
الفتاوى المشابهة
- حكم الأذان لغير الصلوات الخمس - ابن باز
- متى يؤذنون من عزموا على الصلاة في آخر وقتها؟ - ابن باز
- حكم من يؤخر الصلاة عن وقتها - ابن باز
- أجمع صلواتي الخمس في صلاة واحدة وذلك لعد... - اللجنة الدائمة
- ما حكم تأخير الصلاة عن وقتها؟ - ابن باز
- ما حكم الاستدلال بالحديث ( خمس صلوات في اليوم... - الالباني
- الأذان ليس في الوقت والصلاة في الوقت - اللجنة الدائمة
- من صلى الصلاة في آخر وقتها هل نقول أنه أخرجها... - الالباني
- أوقات الصلوات الخمس - اللجنة الدائمة
- يؤخرون الصلاة عن وقتها - اللجنة الدائمة
- يؤخرون الصلوات الخمس إلى آخر الوقت ولا ي... - اللجنة الدائمة