قراءة سور معينة بعد أذان العصر
اللجنة الدائمة
السؤال السادس من الفتوى رقم ( 16953 )
س6: ما حكم الإسلام في تلاوة بعض سور القرآن الكريم يوميًّا بعد أذان العصر ، وقبل الإقامة على جميع المصلين؟
ج6: تخصيص قراءة سور من القرآن بعد أذان العصر أو غيره جهرًا على جميع المصلين بدعة لا أصل لها في الدين كل بدعة ضلالة ، والمسلم يقرأ ما تيسر من القرآن فيما بين الأذان والإقامة لنفسه، أو يصلي نافلة، أو يشتغل بالذكر من تسبيح وتهليل وتحميد وتكبير واستغفار. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
س6: ما حكم الإسلام في تلاوة بعض سور القرآن الكريم يوميًّا بعد أذان العصر ، وقبل الإقامة على جميع المصلين؟
ج6: تخصيص قراءة سور من القرآن بعد أذان العصر أو غيره جهرًا على جميع المصلين بدعة لا أصل لها في الدين كل بدعة ضلالة ، والمسلم يقرأ ما تيسر من القرآن فيما بين الأذان والإقامة لنفسه، أو يصلي نافلة، أو يشتغل بالذكر من تسبيح وتهليل وتحميد وتكبير واستغفار. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
الفتاوى المشابهة
- حكم قراءة القرآن والدعاء قبل الأذان - اللجنة الدائمة
- حكم الصلاة على النبي ﷺ بعد الأذان - ابن باز
- ما حكم صلاة ركعتين بعد الأذانين يوم الجمعة و... - ابن عثيمين
- حكم الصلاة بعد الأذان الأول يوم الجمعة - ابن باز
- حكم الأذان . - الالباني
- هل تُشرع قراءة سور معينة في الوتر؟ - ابن باز
- الأذان - الالباني
- ما معنى حديث "بين كل أذانين صلاة"؟ - ابن باز
- تلاوة سور بعينها يوميا - اللجنة الدائمة
- قراءة سور وآيات معينة بعد أذان العشاء - اللجنة الدائمة
- قراءة سور معينة بعد أذان العصر - اللجنة الدائمة