تم نسخ النصتم نسخ العنوان
شهادة الولد على والده في القتل - اللجنة الدائمة الفتوى رقم (  21824  )    س1: شاب رأى والده يقتل شخصًا بغير حق، وقد حكم عليه والده أن يكتم هذا السر، وإذا باح به سوف يغضب عليه مدى حياته، وبعد ذلك قامت...
العالم
طريقة البحث
شهادة الولد على والده في القتل
اللجنة الدائمة
الفتوى رقم ( 21824 )
س1: شاب رأى والده يقتل شخصًا بغير حق، وقد حكم عليه والده أن يكتم هذا السر، وإذا باح به سوف يغضب عليه مدى حياته، وبعد ذلك قامت الشرطة بالقبض على إنسان بريء ليس له ذنب في هذه الجريمة، فظل فترة لا يستطيع إفشاء السر، وكان لا يعرف ماذا يفعل؟ هل يشهد شهادة حق ويصبح في نظر والده (عاقا له) أو يكتم السر ويكون شيطانًا أخرسًا، أو يطبق شرع الله في الآيات الكريمة: بسم الله الرحمن الرحيم وَإِنْ جَاهَدَاكَ عَلَى أَنْ تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلا تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا فماذا يفعل في هذين الأمرين؟
ج1: عليك بيان الحق الذي تعلمه على والدك وعدم كتمانه؛ لأن الله سـبحانه وتعـالى يقـول: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ ولا يعتبر هذا من العقوق لوالدك؛ لأن الله أمر به، ولا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.

Webiste