طلقها أول النهار طلقة ثم طلقها آخر النهار طلقة
اللجنة الدائمة
الفتوى رقم ( 5299 )
س: إن (خ. ع. ر.) زوج ابنتي طلقها وكتب ورقة بذلك في أول النهار، ولم يحدد عدد الطلاق، ثم طلقها في آخر النهار أيضا طلاقا مطلقا، لم يحدده بعدد، وكتبه في ورقة، فما رأي سماحتكم؟ أفيدونا أثابكم الله. واطلعت اللجنة على الورقتين المشار إليهما الآتي نصهما: الأولى: نعم، أنا (خ. ع. ر) زوج (ف. ع. ش) قد طلقتها بكامل قواي العقلية وعلى ذلك أوقع. الثانية: نعم، أنا الزوج (خ. ع. ر) رقم الحفيظة 1376 هـ الجنسية سعودي تاريخ 21 \ 6 \ 1391هـ، المصدر حريملا لقد طلقت زوجتي (ف. ع. ش).
ج: إذا كان الواقع ما ذكر، وأن هذا الطلاق لم يكن على عوض، ولم يسبقه طلقة، ولم تلحقه، فقد وقع به على المذكورة طلقتان، وله مراجعتها ما دامت في العدة. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
س: إن (خ. ع. ر.) زوج ابنتي طلقها وكتب ورقة بذلك في أول النهار، ولم يحدد عدد الطلاق، ثم طلقها في آخر النهار أيضا طلاقا مطلقا، لم يحدده بعدد، وكتبه في ورقة، فما رأي سماحتكم؟ أفيدونا أثابكم الله. واطلعت اللجنة على الورقتين المشار إليهما الآتي نصهما: الأولى: نعم، أنا (خ. ع. ر) زوج (ف. ع. ش) قد طلقتها بكامل قواي العقلية وعلى ذلك أوقع. الثانية: نعم، أنا الزوج (خ. ع. ر) رقم الحفيظة 1376 هـ الجنسية سعودي تاريخ 21 \ 6 \ 1391هـ، المصدر حريملا لقد طلقت زوجتي (ف. ع. ش).
ج: إذا كان الواقع ما ذكر، وأن هذا الطلاق لم يكن على عوض، ولم يسبقه طلقة، ولم تلحقه، فقد وقع به على المذكورة طلقتان، وله مراجعتها ما دامت في العدة. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
الفتاوى المشابهة
- هل يجوز بأن تطلق المرأة بطلقة واحدة فقط ولا... - ابن عثيمين
- حكم من طلق طلقتين بلفظ واحد - ابن باز
- حكم من طلق زوجته ثلاث طلقات - ابن باز
- طلقها ثلاثا ثم تزوجت وطلقت هل ترجع للأول بثلاث... - ابن باز
- حكم رجل طلق زوجته طلقة رجعية ثم طلقها ثانية... - ابن عثيمين
- من طلق زوجه طلقتين ثم تزوجها رجل آخر ثم طلقه... - ابن عثيمين
- هل يجوز مراجعة من طُلِقت طلقتين؟ - ابن باز
- طلقها ثم راجعها في العدة ثم طلقها ثانية - اللجنة الدائمة
- حكم من طلق زوجته وتزوجت بغيره، ثم طلقها وعادت ل... - ابن باز
- طلق زوجته طلقتين - اللجنة الدائمة
- طلقها أول النهار طلقة ثم طلقها آخر النها... - اللجنة الدائمة