أكل في رمضان عمدا
اللجنة الدائمة
السؤال الثاني من الفتوى رقم ( 4513 )
س2: ما حكم من أكل يومًا في رمضان عمدًا ثم تاب إلى الله، هل تقبل توبته؟
ج2: نعم تقبل توبته إذا استوفت الشروط؛ وهي الندم على ما فعل، والإقلاع عن الذنب، والعزم الصادق ألا يعود فيه، وهناك شرط رابع يتعلق بحق الإنسان وهو استحلاله أو إعطاؤه حقه من قصاص أو غيره؛ لقوله سبحانه: وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِمَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا ثُمَّ اهْتَدَى
وغير ذلك مما جاء في الكتاب والسنة. وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
س2: ما حكم من أكل يومًا في رمضان عمدًا ثم تاب إلى الله، هل تقبل توبته؟
ج2: نعم تقبل توبته إذا استوفت الشروط؛ وهي الندم على ما فعل، والإقلاع عن الذنب، والعزم الصادق ألا يعود فيه، وهناك شرط رابع يتعلق بحق الإنسان وهو استحلاله أو إعطاؤه حقه من قصاص أو غيره؛ لقوله سبحانه: وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِمَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا ثُمَّ اهْتَدَى
وغير ذلك مما جاء في الكتاب والسنة. وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
الفتاوى المشابهة
- تتمة لما تفسير قوله تعالى : (( الله الذي رفع... - ابن عثيمين
- حكم من أفطر أياماً من رمضان عمداً ولا يعلم عددها - ابن باز
- أفطر وزوجته في نهار رمضان عمدا ثم جامعها - اللجنة الدائمة
- هل في شِبْه العمد قصاص؟ - ابن باز
- بيان أن السماء ليس لها عمد - ابن عثيمين
- الكلام العمد في الصلاة - اللجنة الدائمة
- ترك الصلاة عمدا - اللجنة الدائمة
- حكم من أفطر في رمضان عمدًا بغير عذر شرعي - ابن باز
- أفطر نهار رمضان عمدا - اللجنة الدائمة
- حكم من أفطرت عمدًا ثم تابت - ابن باز
- أكل في رمضان عمدا - اللجنة الدائمة