استخراج التابعية والتي يتطلب فيه التصوير
اللجنة الدائمة
فتوى رقم ( 1377 ):
س: مضمونه: أن السائل لم يستخرج تابعية لكراهيته للصور حيث سمع أن الصور محرمة وهو بحاجة ماسة للتابعية، ويسأل هل يجوز له أن يتصور من أجل الحصول على التابعية لشدة حاجته إليها؟
ج: الأصل في التصوير وحمل الصور والاحتفاظ بها أنه محرم؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم لعن المصورين لكن إذا اضطر الإِنسان إلى التابعية في شؤون حياته من انتقال من جهة إلى أخرى، أو تولى عملاً تقوم به حياته ونحو ذلك، وكان حصوله عليها متوقفًا على الصور جاز له أن يصور للضرورة فقط. وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
س: مضمونه: أن السائل لم يستخرج تابعية لكراهيته للصور حيث سمع أن الصور محرمة وهو بحاجة ماسة للتابعية، ويسأل هل يجوز له أن يتصور من أجل الحصول على التابعية لشدة حاجته إليها؟
ج: الأصل في التصوير وحمل الصور والاحتفاظ بها أنه محرم؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم لعن المصورين لكن إذا اضطر الإِنسان إلى التابعية في شؤون حياته من انتقال من جهة إلى أخرى، أو تولى عملاً تقوم به حياته ونحو ذلك، وكان حصوله عليها متوقفًا على الصور جاز له أن يصور للضرورة فقط. وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
الفتاوى المشابهة
- أدلة تحريم التصوير - ابن باز
- ما حكم التصوير الفتوغرافي ؟ - ابن عثيمين
- بيان حكم التصوير . - الالباني
- ما الذي يُستثنى من التصوير المحرم؟ - ابن باز
- حكم التصوير واقتناء الصور - ابن عثيمين
- إعادة تصوير الصورة واتخاذ التصوير مهنة ل... - اللجنة الدائمة
- ما هو حكم التصوير الفتغرافي ؟ - الالباني
- حكم التصوير - اللجنة الدائمة
- تصوير الصور الشمسية للحاجة أو للزينة - اللجنة الدائمة
- حكم الصور والتصوير - ابن باز
- استخراج التابعية والتي يتطلب فيه التصوير - اللجنة الدائمة