أخذ الأجرة على تعليق التمائم
اللجنة الدائمة
السؤال الثاني من الفتوى رقم ( 3529 ):
س2: مضمونه: أن شخصًا كتب لشخص آخر تمائم بأجرة وعرف المكتوب له بعدُ: أن تعليق التمائم لا يجوز في الإِسلام فهل يعطي الكاتب له تلك التمائم أجرة أم لا؟
ج2: الصواب: تحريم تعليق التمائم سواء كانت من القرآن أو غيره، وإذا حرم تعليقها لم يجز أخذ أجرة كتابتها ولا دفعها لمن كتبها. وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
س2: مضمونه: أن شخصًا كتب لشخص آخر تمائم بأجرة وعرف المكتوب له بعدُ: أن تعليق التمائم لا يجوز في الإِسلام فهل يعطي الكاتب له تلك التمائم أجرة أم لا؟
ج2: الصواب: تحريم تعليق التمائم سواء كانت من القرآن أو غيره، وإذا حرم تعليقها لم يجز أخذ أجرة كتابتها ولا دفعها لمن كتبها. وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
الفتاوى المشابهة
- حكم تعليق التمائم من القرآن - ابن باز
- حكم الصلاة خلف من يجوز تعليق التمائم من القرآن - ابن باز
- أيضاً يقول ما الحكم في تعليق التمائم ؟ - ابن عثيمين
- حكم تعليق التمائم من أدعية القرآن والسنة - ابن باز
- التمائم من القرآن - اللجنة الدائمة
- حكم تعليق التمائم والحروز - ابن باز
- حكم تعليق التمائم - ابن عثيمين
- تعليق التمائم من القرآن وغيره - اللجنة الدائمة
- ما حكم تعليق التمائم التي من القرآن ؟ - ابن عثيمين
- ما حكم تعليق التمائم؟ - ابن باز
- أخذ الأجرة على تعليق التمائم - اللجنة الدائمة