تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قراءة حديثي أنس رضي الله عنه قال: ( من أحب لقا... - الالبانيالشيخ : ثم قال وعن أنس رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم  من أحب لقاء الله أحب الله لقاءه ومن كره لقاء الله كره الله لقاءه قلنا يا ...
العالم
طريقة البحث
قراءة حديثي أنس رضي الله عنه قال: ( من أحب لقاء الله أحب الله لقاءه ومن كره لقاء الله كره الله لقاءه ). حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: ( عن الله عز وجل إذا أحب عبدي لقائي أحببت لقاءه وإذا كره لقائي كرهت لقاءه ) .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : ثم قال وعن أنس رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من أحب لقاء الله أحب الله لقاءه ومن كره لقاء الله كره الله لقاءه قلنا يا رسول الله كلنا يكره الموت قال ليس ذلك كراهية الموت ولكن المؤمن إذا حُضر جاءه البشير من الله فليس شيء أحب إليه من أن يكون قد لقي الله فأحب الله لقاءه وإن الفاجر أو الكافر إذا حضر جاءه ما هو صائر إليه من الشر وما يلقى من الشر فكره لقاء الله فكره الله لقاءه رواه الإمام أحمد ورواته رواة الصحيح والنسائي بإسناد جيد إلا أنه قال قيل يا رسول الله وما منا من أحد إلا يكره الموت قال إنه ليس بكراهية الموت إن المؤمن إذا جاءه البشرى من الله عز وجل لم يكن شيء أحب إليه من لقاء الله وكان الله للقائه أحب وإن الكافر إذا جاءه ما يكره لم يكن شيء أكره إليه من لقاء الله وكان الله عز وجل للقائه أكره .
ثم قال وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يعني عن الله عز وجل قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يعني : عن الله عز وجل إذا أحب عبدي لقائي أحببت لقاءه وإذا كره لقائي كرهت لقاءه رواه مالك والبخاري واللفظ له ومسلم والنسائي .
وعن عبادة بن الصامت أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال من أحب لقاء الله أحب الله لقاءه ومن كره لقاء الله كره الله لقاءه رواه البخاري ومسلم والترمذي والنسائي .
في الدرس الآتي إن شاء الله نذكر بقية هذا الباب مما يصح .
وبهذا القدر كفاية .
والحمد لله رب العالمين

Webiste