تم نسخ النصتم نسخ العنوان
في تفسير الآية: (( وترى الجبال تحسبها جامدة وه... - الالبانيالشيخ : نعمالسائل : شيخنا الفاضل حفظك الله: في تفسير آية:  وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تم مر السحاب  الآية. تفسير للشيخ الشعراوي بأن هذا إثبات لحركة دو...
العالم
طريقة البحث
في تفسير الآية: (( وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تم مر السحاب ))
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : نعم

السائل : شيخنا الفاضل حفظك الله: في تفسير آية: وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تم مر السحاب الآية. تفسير للشيخ الشعراوي بأن هذا إثبات لحركة دوران الأرض، حيث يقول لأن تشبيه لحركة الأرض حيث يقول بأن تشبيه حركة السحاب المحمولة بالرياح مثل حركة الجبال المحمولة بالأرض المتحركة، واستدل الشيخ الشعراوي بأن يوم القيامة لا يكون فيه حسباناً وإنما حقيقة، وأن الأرض والسماوات تبدّل تماماً فلا ترى فيها عوجاً ولا أمتى، في الأرض، فهل من كلمة في هذا الموضوع وجزاك الله خيراً ؟

الشيخ : أنا بطبيعة الحال لا أستحضر الآيات التي جاءت قبل هذه الآية، ولكن الذي أعلمه فيها من علماء التفسير الماضين أن قوله تعالى: وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تم مر السحاب إنما هذا يوم تبدّل الأرض غير الأرض. ففي هذا التبديل في الآية الأخرى وسيرت الجبال فهذا التبديل لا يكون في هذا العهد الذي يعيشه الناس بطمأنينة على هذه الأرض، وإنما ذلك يوم تبدّل الأرض غير الأرض.

Webiste