تم نسخ النصتم نسخ العنوان
شرح أثر ابي العجلان المحاربي قال : " ... قال ب... - الالبانيالشيخ : فيروي بإسناده الحسن .عن أبي العجلان المحاربي قال : " كنت في جيش ابن الزبير فتوفي ابن عم لي وأوصى بجمل له في سبيل الله فقلت لابنه ادفع إليّ الجمل...
العالم
طريقة البحث
شرح أثر ابي العجلان المحاربي قال : " ... قال بن عمر يا بنى إن سبيل الله كل عمل صالح فإن كان والدك إنما أوصى بجمله في سبيل الله عز وجل فإني رأيت قوما مسلمين يغزون قوما من المشركين فادفع إليهم الجمل ... "
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : فيروي بإسناده الحسن .
عن أبي العجلان المحاربي قال : " كنت في جيش ابن الزبير فتوفي ابن عم لي وأوصى بجمل له في سبيل الله فقلت لابنه ادفع إليّ الجمل فإني في جيش ابن الزبير فقال اذهب بنا إلى ابن عمر حتى نسأله فأتينا ابن عمر فقال يا أبا عبدالرحمن إن والدي توفي وأوصى بجمل له في سبيل الله وهذا ابن عم وهو في جيش ابن الزبير أفأدفع إليه الجمل قال ابن عمر يا بني " هنا الشاهد " قال ابن عمر يا بني إن سبيل الله كل عمل صالح فإن كان والدك إنما أوصى بجمله في سبيل الله عز وجل فإذا رأيت قوما مسلمين يغزون قوما من المشركين فادفع إليهم الجمل فإن هذا وأصحابه في سبيل غلمان قوم أيهم يضع الطابع "
انتهت الرواية وفيها طبعا فوائد كما هي العادة تأتي بمناسبة سوق المصنف للقصة من أجل هذه اللفظة أن ابن عمر قال للسائل " يا بني " فلابد من العودة إلى فلابد إذن من الرجوع إلى أول القصة.

Webiste