تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سائل يقول :ما حكم تكرار العمرة بصفة دائمة في... - ابن عثيمينالسائل : يقول السائل ما حكم تكرار العمرة بصفة دائمة في شهر رمضان وما صحة الأثر الوارد عن عبد الله بن عمر أنه حج ستين حجة واعتمر ألف عمرة ؟الشيخ : أما ال...
العالم
طريقة البحث
سائل يقول :ما حكم تكرار العمرة بصفة دائمة في شهر رمضان وما صحة الأثر الوارد عن ابن عمر أنه حج ستين حجة و اعتمر ألف عمرة.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول السائل ما حكم تكرار العمرة بصفة دائمة في شهر رمضان وما صحة الأثر الوارد عن عبد الله بن عمر أنه حج ستين حجة واعتمر ألف عمرة ؟

الشيخ : أما الأثر عن عبد الله بن عمر فلا أدري عنه أما تكرار العمرة في شهر رمضان فإنه من البدع لأن تكرارها في شهر واحد خلاف ما كان عليه السلف حتى إن ابن تيمية شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله ذكر في * الفتاوي * أنه يكره تكرار العمرة والإكثار منها باتفاق السلف ولاسيما من يكررها في رمضان حتى إن بعضهم يقول لي اليوم هذا أنه اعتمر في يوم واحد مرتين وشاهدت أنا رجلا لكن ما هو هذا العام شاهدت رجلا يسعى وقد حلق نصف رأسه طولا حلقه حلقا أبيض والثاني باقي شعر فسألته لماذا هذا العمل فقال إني حلقت هذا عن عمرة أمس وأبقيت هذا لعمرة اليوم شف الخطأ الآن خطأ مركب على خطأ كونه يكرر العمرة لأنه إذا كرر العمرة لا بد يبقي شعرا للحلق أو التقصير فقال له عقله احلق النصف لعمرة اليوم وأبق النصف لعمرة غد ويمكن لو أراد أن يأخذ أربع عمر يحلق الربع نعم والله أعلم.

Webiste