تم نسخ النصتم نسخ العنوان
الاستدلال بالجلباب وبقوله تعالى (( يدنين عليهن... - الالبانيالسائل : لكن الحاصل عندنا يا شيخ طال عمرك -جزاكم الله خير- الحاصل فعلاً هنا أنَّ المرأة تسير في الطرقات وفي الشوارع وهي متغطية تماماً لكن بغطاء خفيف .ال...
العالم
طريقة البحث
الاستدلال بالجلباب وبقوله تعالى (( يدنين عليهن من جلابيبهن )) على وجوب تغطية الوجه استدلال خاطئ ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : لكن الحاصل عندنا يا شيخ طال عمرك -جزاكم الله خير- الحاصل فعلاً هنا أنَّ المرأة تسير في الطرقات وفي الشوارع وهي متغطية تماماً لكن بغطاء خفيف .

الشيخ : يا شيخ هذا عندنا موجود ، نحن عم نحكي بمعنى الآية مش الذي يوجد ، الآن أسألكم سؤالًا : هذا الغطاء الذي اسمه المنديل هل هو شفاف ، يعني ترى المرأة الطريق ولا يُرى وجهها ، إيش تسمونه ؟ نحن نسميه منديل.

السائل : منديل .

الشيخ : منديل طيب ، هالمنديل هذا ذكر في الآية ؟

السائل : لا.

الشيخ : نحن ما عم نحكي عن المناديل ، عم نحكي عن الجلابيب : يدنين عليهن من جلابيبهن ، ليس استدلالكم بالمنديل الذي وجد فيما بعد ، وليس استدلالكم بالمنظار الأسود ، النظارة هذه ، لأنه هذه كلها أشياء حديثة ، استدلالكم بالجلباب وبقوله تعالى : يدنين عليهن من جلابيبهن ، استدلالكم خطأ .
أما أن المرأة بإمكانها أن تسدل على وجهها منديلاً ترى الطريق ولا يُرى وجهها ، هذه بضاعتنا نحن السوريين والألبانيين و و إلى آخره ، ما نحن بحاجة تذكروا لنا شو بيعملوا نساءكم ، لكن بحثنا إيش معنى يدنين عليهن من جلابيبهن ؟
لم يكن المنديل في ذاك الزمان ، ولئن كان موجوداً لم يُذكر لا في الآية ولا في الحديث كل ما ذُكر : لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين .

Webiste