تم نسخ النصتم نسخ العنوان
الكلام على إلقاء السلام على المرأة الأجنبية ور... - الالبانيالسائل : أنا أغض البصر وبعض المرات أتجاهلها .الشيخ : قديش عمرها هي ؟السائل : فوق الأربعين سنة .الشيخ : يعني هي سنها قريب من سنه ؟السائل : نعم ... .الشيخ...
العالم
طريقة البحث
الكلام على إلقاء السلام على المرأة الأجنبية ورد السلام عليها .
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : أنا أغض البصر وبعض المرات أتجاهلها .

الشيخ : قديش عمرها هي ؟

السائل : فوق الأربعين سنة .

الشيخ : يعني هي سنها قريب من سنه ؟

السائل : نعم ... .

الشيخ : والله هو الأصل في السلام على النساء وسلام النساء على الرجال لو كانت مسلمة هو ليس للمبادرة لكن إذا كان ولا بد من الكلام سواء البادي الرجل مع المرأة أو المرأة مع الرجل إذا كان لا بد من الكلام حينئذٍ فالسلام أولى من الكلام أما واحد يشوف امرأة في الطريق يقول لها السلام عليكم أو هي تقول له السلام عليكم لا إلا إذا كانت من العجائز التي لا تلفت النظر أو كان عجوزا فإلقاء السلام والحالة هذه على الماشي فهو جائز فأنت الآن يعني مبتلى الحقيقة ما ينبغي أن تصبر على هذا الابتلاء وبإمكانك الخلاص منه .

السائل : ... .

الشيخ : آمين .

السائل : ... .

الشيخ : البدء ما يجوز .

السائل : لا يجوز ... .

الشيخ : نفس الحكم عرفتك إذا كان ولا بد من المكالمة يعني هلا كثير هون يجي سؤال من امرأة تبدأ السؤال ما دام راح تحكي معي لا خليها تسلم قبل الكلام لا سيما فيه حديث : "مَن بدأكم بالكلام قبل السلام فلا تجيبوه" ، الفرق بين المرأة المسلمة والكافرة هو فقط من ناحية وحدة وهي أنه لا يجوز بدء غير المسلم بالسلام سواء كان رجلًا أو امرأة فإذا كانت امرأة مسلمة جاز بدؤها بالسلام بالشرط الذي ذكرته آنفًا .

Webiste