لا يعتبر في التمتع أن يكون النسكان لشخص
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
هل يكون متمتعاً من نوى العمرة لشخص والحج لشخص آخر؟
نعم.
يكون متمتعاً، فإن العلماء رحمهم الله نصوا على أنه لا يعتبر في التمتع أن يكون النسكان لشخص واحد، بل يجوز أن تكون العمرة لشخص والحج لشخص آخر، أو تكون العمرة لنفسه والحج لآخر، أو تكون العمرة لآخر والحج لنفسه، كل هذا يرونه جائزاً ولا يبطل التمتع.
نعم.
يكون متمتعاً، فإن العلماء رحمهم الله نصوا على أنه لا يعتبر في التمتع أن يكون النسكان لشخص واحد، بل يجوز أن تكون العمرة لشخص والحج لشخص آخر، أو تكون العمرة لنفسه والحج لآخر، أو تكون العمرة لآخر والحج لنفسه، كل هذا يرونه جائزاً ولا يبطل التمتع.
الفتاوى المشابهة
- ما هو التمتع وما قول أهل العلم فيه.؟ - الالباني
- في قوله تعالى :( فمن تمتع بالعمرة إلى الحج )... - ابن عثيمين
- هل التمتع في الحج واجب.؟ - الالباني
- كيف يكون الشخص متمتعا بالعمرة إلى الحج، وهل إذ... - الالباني
- كلمة حول التمتُّع في الحج . - الالباني
- هل يجوز تغير نيلة النسك من الإفراد إلى التمتع.؟ - ابن عثيمين
- تذكير بأن النائب في حج البدل عن الغير عليه أن... - الالباني
- حكم من لم يتمتع بالعمرة إلى الحج - ابن عثيمين
- حكم التمتع في الحج - ابن عثيمين
- هل يكون متمتعا من نوى العمرة لشخص والحج لشخص... - ابن عثيمين
- لا يعتبر في التمتع أن يكون النسكان لشخص - ابن عثيمين