ما حَدُّ الإزار حتى لا يكون مُسْبَلًا؟
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
السؤال:
الإزار هل يكون على حَدّ الكعب أو يكون دون ذلك؟
الجواب:
حَدُّه الكعب.
س: إذا كان على نفس الكعب؟
الشيخ: لا يضر، لكن لا ينزل عن الكعب ما أسفل من الكعبين فهو في النار.
س: لكن لو كان على الكعب ما في حرج؟
الشيخ: لكن لو رفع عن الكعب يكون أبعد عن الشبهة إلى نصف الساق.
س: رواية: ولا حظ للكعب من الإزار؟
الشيخ: جاء في بعض الروايات ولكن أصح منه: ما أسفل من الكعبين فهو في النار رواه البخاري في الصحيح.
الإزار هل يكون على حَدّ الكعب أو يكون دون ذلك؟
الجواب:
حَدُّه الكعب.
س: إذا كان على نفس الكعب؟
الشيخ: لا يضر، لكن لا ينزل عن الكعب ما أسفل من الكعبين فهو في النار.
س: لكن لو كان على الكعب ما في حرج؟
الشيخ: لكن لو رفع عن الكعب يكون أبعد عن الشبهة إلى نصف الساق.
س: رواية: ولا حظ للكعب من الإزار؟
الشيخ: جاء في بعض الروايات ولكن أصح منه: ما أسفل من الكعبين فهو في النار رواه البخاري في الصحيح.
الفتاوى المشابهة
- ما حد إسبال الثياب؟ - ابن باز
- هل إذا حاذ الثوب الكعبين يدخل في الوعيد ؟ - ابن عثيمين
- حد لباس الرجل - اللجنة الدائمة
- حديث " أن الله لا ينظر يوم القيامة إلى ثلاثة... - ابن عثيمين
- ما حكم محاذات الثوب للكعبين ؟ - ابن عثيمين
- ذكرتم أنه لا يدخل في إسبال الإزار إذا كان عل... - ابن عثيمين
- معنى "ما أسفل من الكعبين"، "ولا حق للكعبين" - ابن باز
- إذا كان الإزار على الكعبين هل يعد إسبالاً .؟ - ابن عثيمين
- معنى حديث «ما أسفل من الكعبين...» - ابن باز
- حكم الإزار إذا كان على الكعبين - ابن عثيمين
- ما حَدُّ الإزار حتى لا يكون مُسْبَلًا؟ - ابن باز