الأمانة في كتابة تقارير الأعمال
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
أنا موظف في الحكومة ولدينا شركات صيانة ونظافة فيكون هناك نقص في العمالة، وإذا لم نكتب النقص في التقرير الشهري تعطينا الشركة مبلغاً من المال نستفيد منه في شراء ورق التصوير والأقلام والظروف فما رأيك في ذلك؟
على كل حال نقول: هؤلاء الذين لا يكتبون النقص هم في الحقيقة ظلموا أنفسهم وظلموا الشركة وظلموا الحكومة وخانوا الأمانة، الواجب أن يكتبوا للحكومة الواقع ويقولون: حصل نقص كذا وكذا، ومسألة لوازم المكتب إن وفرته الحكومة وإلا يقولون نتوقف، أعطونا وإلا نتوقف.
على كل حال نقول: هؤلاء الذين لا يكتبون النقص هم في الحقيقة ظلموا أنفسهم وظلموا الشركة وظلموا الحكومة وخانوا الأمانة، الواجب أن يكتبوا للحكومة الواقع ويقولون: حصل نقص كذا وكذا، ومسألة لوازم المكتب إن وفرته الحكومة وإلا يقولون نتوقف، أعطونا وإلا نتوقف.
الفتاوى المشابهة
- حكم أخذ مَن لديه أمانة منها على أن يعيدها - ابن باز
- الأمانة وأنواعها. - الفوزان
- عبارة "أمانة لا تفعل كذا " هل فيها بأس ؟ - ابن عثيمين
- يعمل في دكان ويأتي إليه بعض الأقارب و الأصدق... - ابن عثيمين
- معنى الأمانة في قوله تعالى: (إِنَّا عَرَضْنَا ا... - ابن باز
- رجل يعمل في دكان و يأتيه بعض الأقارب ببعض ال... - ابن عثيمين
- الأمانة أنواعها ومعناها - الفوزان
- ما المقصود بالأمانة في: {إِنَّا عَرَضْنَا الأمَ... - ابن باز
- مافضل الأمانة وماعظمها وما واجبنا تجاه الأمانة - الفوزان
- أنا موظف في الحكومة ولدينا شركات صيانة ونظاف... - ابن عثيمين
- الأمانة في كتابة تقارير الأعمال - ابن عثيمين

