صلاة ركعتين خلف المقام
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
فإذا أتم سبعة أشواط، تقدم إلى مقام إبراهيم وقرأ: وَاتَّخِذُوا مِنْ مَقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلّىً [البقرة:١٢٥] فصلى ركعتين خلف المقام لكن يبعد عن الطائفين؛ لئلا يتأذى بهم ويتأذوا به، يقرأ في الأولى: قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ [الكافرون:١] وفي الثانية: قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ [الإخلاص:١] مع الفاتحة ويخففهما، ولا يبقى بعدهما في مكانه، بل ينصرف فوراً ليدع المكان لمن يحتاجه من الناس.
الفتاوى المشابهة
- هل ركعتا الطواف تكون خلف المقام فقط؟ - ابن باز
- ركعتا الطواف هل يشترط أن تكون خلف المقام ؟ - ابن عثيمين
- الركعتان خلف المقام هل تصلى فيه حال الزحام م... - ابن عثيمين
- إذا صلى الإمام خلف المقام عند الكعبة فهل الأ... - ابن عثيمين
- هل يشرع قراءة [ واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى... - ابن عثيمين
- قراءة (واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى) خلف المقام - ابن عثيمين
- أديت العمرة ولكني لم ائت بركعتي الطواف خلف ا... - ابن عثيمين
- باب من صلى ركعتي الطواف خلف المقام - ابن عثيمين
- الصلاة في مقام إبراهيم - ابن عثيمين
- حكم ركعتي الطواف خلف المقام - ابن عثيمين
- صلاة ركعتين خلف المقام - ابن عثيمين