الصلاة في مقام إبراهيم
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
فإذا أتم سبعة أشواط تقدم إلى مقام إبراهيم وقرأ: وَاتَّخِذُوا مِنْ مَقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلّىً [البقرة:١٢٥] يذكر نفسه بهذه الآية حتى يشعر نفسه أنه إنما تقدم لمقام إبراهيم امتثالاً لأمر الله عز وجل، ويصلي خلف المقام ركعتين خفيفتين يقرأ في الأولى بعد الفاتحة: قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ [الكافرون:١] ، وفي الثانية بعدها: قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ [الإخلاص:١] ثم ينصرف من حين أن ينتهي من الركعتين ولا يجلس للدعاء؛ لأن هذا ليس مكاناً للدعاء إنما هو للصلاة ويخفف؛ لأن هذا هو السنة، ولأجل أن يخلي المكان لمن أراد أن يصلي فيه.
الفتاوى المشابهة
- أيضاً يقول ما حكم صلاة سنة الطواف في أي مكان... - ابن عثيمين
- سئل عن مقام إبراهيم : هل الصلاة على المكان الأ... - الالباني
- باب : قوله الله تعالى : (( واتخذوا من مقام إ... - ابن عثيمين
- هل أثر قدمي إبراهيم عليه السلام هي الموجودة... - ابن عثيمين
- ما السُّنة بعد الصلاة خلف مقام إبراهيم؟ - ابن باز
- القراءة من قول المصنف مع التعليق عليه ومقابل... - ابن عثيمين
- سائل يقول :ما صحة وجود القدمين في مقام إبراه... - ابن عثيمين
- هل يشرع قراءة [ واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى... - ابن عثيمين
- صلاة ركعتين خلف المقام - ابن عثيمين
- قراءة (واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى) خلف المقام - ابن عثيمين
- الصلاة في مقام إبراهيم - ابن عثيمين