الرابع : أن تكون العبادة موافقة للشرع في كيفيتها
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : لا بد أن يكون موافقا للشرع في الكيفية هذا رجل توضأ وغسل جميع الأعضاء الأربعة ، والأعضاء الأربعة التي تطهر بالوضوء الوجه واليدان والرأس والرجلان توضأ غسل يعني طهر هذه الأربعة لكنه بدأ بالرجلين بدأ بالرجلين ثم الرأس ثم اليدين ثم الوجه ، يجزئ ولا لا ؟
السائل : ما يجزئ.
الشيخ : لماذا ؟ لمخالفة الشرع في الكيفية وكذلك لو صلى لو صلى الصلاة وقال بعد أن كان قائما أراد أن يركع لكنه بدأ بالسجود فسجد سجدتين ثم قام فركع ما تقولون هل موافق للشرع ولا غير موافق ؟
السائل : غير موافق.
الشيخ : مخالف للشرع في ماذا في الكيفية وش بقى علينا الزمن والمكان.
السائل : ما يجزئ.
الشيخ : لماذا ؟ لمخالفة الشرع في الكيفية وكذلك لو صلى لو صلى الصلاة وقال بعد أن كان قائما أراد أن يركع لكنه بدأ بالسجود فسجد سجدتين ثم قام فركع ما تقولون هل موافق للشرع ولا غير موافق ؟
السائل : غير موافق.
الشيخ : مخالف للشرع في ماذا في الكيفية وش بقى علينا الزمن والمكان.
الفتاوى المشابهة
- السادس : أن تكون العبادة موافقة للشرع في مكانها - ابن عثيمين
- الأول : أن تكون العبادة موافقة للشرع في سببها - ابن عثيمين
- الخامس : أن تكون العبادة موافقة للشرع في زمانها - ابن عثيمين
- رابعا: في الكيفية مع المثال. - ابن عثيمين
- قاعدة : لا يكون العمل موافقا للشرع إلا إذا و... - ابن عثيمين
- الثالث :أن تكون العبادة موافقة للشرع في قدرها - ابن عثيمين
- رابعا : في كيفيتها مع المثال . - ابن عثيمين
- رابعا: في الكيفية ومثاله - ابن عثيمين
- رابعا : في الكيفية مع المثال . - ابن عثيمين
- أن تكون العبادة موافقة في كيفيتها مع الأمثلة . - ابن عثيمين
- الرابع : أن تكون العبادة موافقة للشرع في كيف... - ابن عثيمين