الثالث :أن تكون العبادة موافقة للشرع في قدرها
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : طيب في قدرها لابد أن تكون موافقة للشرع في القدر فلو أن رجلا قال أنا عندي نشاط وعندي قدرة أريد أن أصلي الظهر خمسا قلنا له لا يجوز تصلي الظهر خمسا لأنك إذا صليت الظهر خمسا وصلاة المغرب ثلاثا وهي وتر النهار صارت صلاة النهار شفعا قال إذا كنتم لا ترضون أن أصلي خمسا أصليها ستا لأجل تكون يختم صلاة النهار بماذا بالوتر ماذا تقولون في هذا الرجل الذي أصر على هذا الأمر نقول هذا لا يجوز هذا بدعة ومحرم ومبطل للصلاة لأنه مخالف للشرع في.
السائل : الكيفية.
الشيخ : ما هو في الكيفية في القدر مخالف للشرع في القدر واضح طيب.
السائل : الكيفية.
الشيخ : ما هو في الكيفية في القدر مخالف للشرع في القدر واضح طيب.
الفتاوى المشابهة
- الخامس : أن تكون العبادة موافقة للشرع في زمانها - ابن عثيمين
- أن تكون العبادة موافقة في كيفيتها مع الأمثلة . - ابن عثيمين
- ثالثا : في القدر مع المثال . - ابن عثيمين
- بيان أن العبادة لا تكون موافقة للشرع إلا إذا... - ابن عثيمين
- قاعدة : لا يكون العمل موافقا للشرع إلا إذا و... - ابن عثيمين
- السادس : أن تكون العبادة موافقة للشرع في مكانها - ابن عثيمين
- الأول : أن تكون العبادة موافقة للشرع في سببها - ابن عثيمين
- الرابع : أن تكون العبادة موافقة للشرع في كيف... - ابن عثيمين
- ثالثا: في القدر ومثاله. - ابن عثيمين
- أن تكون العبادة موافقة في قدرها مع الأمثلة . - ابن عثيمين
- الثالث :أن تكون العبادة موافقة للشرع في قدرها - ابن عثيمين