تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم عقد القاضي على المرأة .؟ - ابن عثيمينالسائل : شيخنا رجل تقدم لخطب إمرأة ولم يرضى والديها به أن تتزوجا هذا الرجل فذهبت إلى مصر ليتزوجها هذا الرجل ... فهل زواجها صحيح أو باطل تزوجها في مصر با...
العالم
طريقة البحث
ما حكم عقد القاضي على المرأة .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : شيخنا رجل تقدم لخطب إمرأة ولم يرضى والديها به أن تتزوجا هذا الرجل فذهبت إلى مصر ليتزوجها هذا الرجل ... فهل زواجها صحيح أو باطل تزوجها في مصر بالقاضي ...؟

الشيخ : إيه ما دام القاضي زوّجها واعتقد أن هذا النكاح صحيح وهي اعتقدت أنه صحيح فليبق ما كان عليه، لكن لو أعيد العقد على الوجه الشرعي لكان أحسن، يعني على الوجه المشهور عند العلماء، لأن بعض أهل العلم يقول إن هذا النكاح الذي عقده القاضي صحيح، حتى وإن لم تكن المسألة بهذه الصورة فلو أعيد العقد لكان أحسن وأحوط، وإذا لم يعد العقد وكانت حينذاك تعتقد أن ما فعله القاضي صحيح بقي النكاح على صحته

السائل : جزاك الله خيرا يا شيخ

الشيخ : ولكني أكرر أن يعاد العقد أحسن وأحوط . نعم
بارك الله فيكم إلى غد إن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

السائل : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الشيخ : نعم
الطالب : بسم الله الرحمن الرحيم
بمتابعة من الوالد الشيخ محمد حفظه الله سيقيم مركز الدعوة والإرشاد بعنيزة دورة علمية لبعض طلبة العلم في فترة سفر الشيخ حماه الله نضع جدول دروس الدورة بين أيديكم.

الشيخ : الآن يوزعه
الطالب : كما يسر مركز الدعوة أيضا أن يوزع فتوى لوالدنا وشيخنا الشيخ محمد عن الزواجات وبعض المخالفات الشرعية فيها.

الشيخ : الآن يوزع يشوف الإخوان وزعوا بارك الله فيك.

السائل : أيضا يسرنا أن نعلن لندوة بعنوان * اغتنام الأوقات في الأعمال الصالحات * غدا إن شاء الله تعالى بعد صلاة المغرب في جامع الضليعة ، وإعلانها على الباب، ثالثا يسرنا أيضا أن نعلن عن محاضرة بعنوان * حفظ الألسن * يلقيها الشيخ الدكتور عبد الله بن علي الجعيثم يوم السبت 24 صفر إن شاء الله تعالى في جامع الضليعة إن شاء الله تعالى.

الشيخ : بارك الله فيكم.
الطالب : جزى الله عنا والدنا وشيخنا خير الجزاء ونفعنا بعلمه وأعاننا على حمل هذه التنبيهات إلى الآخرين وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله محمد.

Webiste