تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تفسير آيات من آخر سورة الفرقان :(( رَبَّنَا... - ابن عثيمينالشيخ : بعد هذا نريد أن نتكلم على ما قرأناه في هذه الليلة من آخر سورة الفرقان على آية منها من صفات عباد الرحمن أنهم يقولون :  رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أ...
العالم
طريقة البحث
تفسير آيات من آخر سورة الفرقان :(( رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاماً )).
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : بعد هذا نريد أن نتكلم على ما قرأناه في هذه الليلة من آخر سورة الفرقان على آية منها من صفات عباد الرحمن أنهم يقولون : رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاماً .
ثلاث دعوات : قرة أعين للأزواج، قرة أعين من الذرية، والجملة الثالثة : وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاماً أي : أسوة حسنة يقتدي بنا المتقون، ويكون لنا مثل أجورهم، لأننا أسوتهم : رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ يدعو بها عباد الرحمن، لكن هل يقتصرون على الدعاء، أو يفعلون الأسباب التي يحصل بها مطلوبهم ؟ أجيبوا ؟ الثاني، لو أن الإنسان قال : اللهم ارزقني ذريةً صالحة وبقي لم يتزوج أيكون مصيباً، أم مخطئاً ؟ مخطئاً. طيب رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ يعني : ارزقنا أزواجاً يكنَّ لنا قرة أعين، وهذا في غير المتزوجين، أو هب لنا من أزواجنا اللاتي بين أيدينا قرة أعين، يعني يشمل هذا وهذا، لكن لا بد من فعل الأسباب .

Webiste