تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تفسير قوله تعالى:(( وَالَّذِينَ يَقُولُونَ ر... - ابن عثيمينالشيخ :  وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاماً . يسألون ال...
العالم
طريقة البحث
تفسير قوله تعالى:(( وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاماً )).
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاماً . يسألون الله سبحانه وتعالى أن يهب لهم من أزواجهم وذرياتهم قرة أعين. أي : ما تقر به العين ، من معاشرة طيبة، وصلاح، وتعاون على البر والتقوى وغير ذلك مما تقر به عينه. وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاماً وهذه أفضل وأعلى من التي قبلها. اجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاماً يعني: اجعلنا أئمة للمتقين في التقوى ، والدعوة إلى الله ، والخير والبر ، وهذه والله تساوي الدنيا كلها ، أن تكون إماماً للناس في تقوى الله عز وجل بحيث يضرب بك المثل ، وتتبع أقوالك وأفعالك ، ويقتدي الناس بك. والمتقون : هم الذين قاموا بطاعة الله واجتنبوا ما نهى الله عنه.

Webiste