تم نسخ النصتم نسخ العنوان
يوجد في المؤسسات من تلزم الموظف بالتقيد بالح... - ابن عثيمينالسائل : جزى الله فضيلة الشيخ خير الجزاء وهذا اللقاء هو الخمسون يقول السائل : فضيلة الشيخ يوجد في بعض المؤسسات من تلزم الموظف بالتقيد بالحضور مبكراً وال...
العالم
طريقة البحث
يوجد في المؤسسات من تلزم الموظف بالتقيد بالحضور مبكراً والخروج في الوقت المحدد، علماً يا فضيلة الشيخ أن الموظف يزيد أحياناً عن الوقت الملزم به، وأحياناً يأتي متأخراً لأن المؤسسة لا تعطيه قيمة الوقت الزائد، فيقوم هو بتعويض نفسه بالتأخر في حالة الوقت الزائد الذي قام به، وفي بعض الأحيان لا ينضبط له الوقت فيزيد أو ينقص، فهل هذا يدخل في صفات المطففين.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : جزى الله فضيلة الشيخ خير الجزاء وهذا اللقاء هو الخمسون يقول السائل : فضيلة الشيخ يوجد في بعض المؤسسات من تلزم الموظف بالتقيد بالحضور مبكراً والخروج في الوقت المحدد، علماً يا فضيلة الشيخ أن الموظف يزيد أحياناً عن الوقت الملزم به

الشيخ : يزيد إيش

السائل : يزيد أحياناً عن الوقت الملزم به، وأحياناً يأتي هو متأخراً لأن المؤسسة لا تعطيه قيمة الوقت الزائد، فيقوم هو بتعويض نفسه بالتأخر في حالة الوقت الزائد الذي قام به، وفي بعض الأحيان لا ينضبط له الوقت فيزيد أو ينقص، فهل هذا يدخل في صفات المطففين ؟ ما توجيهك لهذه الحالة جزاك الله خيراً ؟

الشيخ : هذا يرجع إلى إدارة المؤسسة، إذا كانت المؤسسة تسمح للموظف عندها أن يتأخر في الحضور ويتأخر في الخروج فيقضي ما فات في آخر الوقت فلا بأس، وأما إذا كانت لا تسمح فليس له أن يدبر نفسه هو ويقول : إذا نقصت في هذا أزيد في هذا، هو تحت إمرة، بمعنى : تحت إمارة لها السلطة عليه، فيجب أن يحضر في أول الحضور ويتأخر حتى ينتهي الوقت، إلا إذا كانت هذه المؤسسة أو الدائرة تسمح بأن يتأخر في المجيء ويتأخر في الخروج فلا بأس نعم .

Webiste